شريط الأخبار

القرضاوي يحاضر في القاهرة عن مخاطر تهويد القدس

10:37 - 09 تموز / أبريل 2009

 

فلسطين اليوم-وكالات

تنظم لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية، مكتب القاهرة، في السابعة والنصف من مساء الجمعة (10/4)، مؤتمراً جماهيرياً بدار الحكمة تحت عنوان "القدس ومخاطر التهويد"، يحاضر فيها الدكتور العلامة يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية.

 

وقال الدكتور جمال عبد السلام، مقرر لجنة القدس باتحاد الأطباء، إن الشيخ القرضاوي سوف يتحدث عن واجب الأمة بكامل فئاتها تجاه المخطط والسياسات الصهيونية الحالية الرامية لتهويد القدس.

 

وأشار عبد السلام إلى أن "ما يحدث من تهويد للقدس وهدم لبيوت المقدسيين العرب والسعي الصهيوني الدؤوب لتشييد هيكلهم المزعوم محل المسجد الأقصى المبارك وآخرها الاستيلاء على حجارة من المسجد الأقصى ووضعها في الكنيست الصهيوني كل ذلك يستوجب يقظة الأمة للدفاع عن مقدساتها".

 

يذكر أن اتحاد الأطباء العرب كان قد قرر إنشاء لجنة خاصة للقدس ضمن لجان الاتحاد "إيماناً من أعضاء الأمانة العامة بأهمية القدس، خاصة وأن المقر الرئيسي للاتحاد هو مدينة القدس بينما مقرها الحالي في القاهرة مقر مؤقت".

 

يشار أيضاً إلى أن مؤسسة القدس الدولية مؤسسة عربية إسلامية أنشئت عام 2002 ويرأس مجلس أمناءها الشيخ يوسف القرضاوي، وقامت مؤخراً بافتتاح مكتب لها في القاهرة يرأس مجلس أمنائه الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء

 

انشر عبر