شريط الأخبار

تل أبيب: قلق أمني من فقدان الاتصال بإسرائيلي في بنما منذ 3 أسابيع

10:35 - 09 آب / أبريل 2009

فلسطين اليوم-القدس

كشفت مصادر أمنية النقاب عن فقدان الاتصال بأحد الإسرائيليين الذي يقيم في بنما (إحدى دول وسط أمريكا الجنوبية)، وذلك منذ نحو ثلاثة أسابيع، معبرة عن خشيتها على مصيره.

 

وبحسب ما نُشر في وسائل الإعلام العبرية اليوم الخميس (9/4)؛ فإن الاتصال انقطع بين تومر هرشكو من سكان مدينة نتانيا (داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948) وبين أفراد عائلته منذ ثلاثة أسابيع. ويخشى أفراد العائلة من أن مكروها قد لحق به.

 

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر أمنية قولها إنه يتم حالياً متابعة اختفاء الإسرائيلي هرشكو في بنما باهتمام، مشيرة إلى أن ممثلية تل أبيب في بنما قامت بنشر صور هرشكو في المعابر الحدودية بين بنما وكوستاريكا، ومن المقرر أن يتوجه طاقم بحث وإنقاذ إسرائيلي إلى هناك للمشاركة في البحث عنه.

 

وكانت أصدرت ما تسمى بـ "هيئة مكافحة الإرهاب" الإسرائيلية بياناً قبل أسابيع حذرت فيه الإسرائيليين المتوجهين للخارج لقضاء فترة الأعياد اليهودية بتوخي الحذر من التعرض للخطف على يد عناصر من "حزب الله" اللبناني، انتقاماً لاغتيال "عماد مغنية" القيادي بالحزب.

 

وصاحب بيان الهيئة الأمنية الإسرائيلية تعليمات للإسرائيليين قالت بأنه يجب اتباعها في الخارج، مثل رفض الاستجابة لأية إغراءات، ورفض أي هدايا غير متوقعة، ورفض أية دعوات خاصة، وما شابه ذلك.

انشر عبر