شريط الأخبار

مفارقة غربية ..دول عربية تقترح إلغاء فقرة فلسطين من وثيقة مؤتمر دوربان!

09:43 - 09 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم-وكالات

كشف مصدر مطلع عن مساعي حثيثة تقوم بها بعض الدول العربية لإلغاء فقرة فلسطين من وثيقة المؤتمر الدولي لمراجعة تنفيذ مقررات "مؤتمر دوربان" في جنيف, معتبرا هذه الخطوة بأنها تؤدي إلى إضعاف حماة فلسطين في المؤتمر.

وأشار المصدر في تصريح لوكالة مهر للأنباء إلى أن محادثات تمهيدية جارية لإعداد وثيقة المؤتمر الدولي لمراجعة تنفيذ مقررات مؤتمر "دوربان" في جنيف , محذرا من محاولات إلغاء فقرة القضية الفلسطينية نهائيا من وثيقة المؤتمر.

 وأضاف , "للأسف فإن بعض الدول العربية تقدمت باقتراح إلغاء فقرة القضية الفلسطينية من هذه الوثيقة , حيث ان هذه الخطوة ستؤدي الى إضعاف دور حماة فلسطين في المؤتمر ".

 وتابع , "في الوقت الذي اشتمل بيان مؤتمر دوربان عام 2001 على بنود هامة ومتقنة في مجال دعم موقف الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الكيان الصهيوني , نشهد حاليا قيام بعض الدول العربية بتقديم اقتراح لإلغاء فقرة فلسطين بشكل كامل من وثيقة مراجعة تنفيذ مقررات مؤتمر دوربان , بدلا من ان تسعى لتعزيز مواقفها السابقة ".

 وأشار الى ان المحور الرئيسي لمؤتمر مراجعة تنفيذ مقررات مؤتمر دوربان المقرر عقده من 20 الى 24 نيسان/ابريل الجاري في جنيف , هو مناهضة العنصرية والتمييز العنصري , معربا عن اسفه لأن قرار بعض الدول العربية يدل على توجه مغرض للأطياف المتأثرة بالمحافل الصهيونية.

 وأكد المصدر أن الدول التي تتبنى هذا الموقف تطأ القضية الفلسطينية بأقدامها بكل سهولة وتوظف بشكل فاضح الفرصة الذهبية المتاحة في هذا المؤتمر الدولي لكشف الجرائم العنصرية للكيان الصهيوني ودعم حقوق الشعب الفلسطيني لصالح الاحتلال. 

انشر عبر