شريط الأخبار

أين انتم يا أمة المليار ؟؟..عرض رسم كاريكاتوري للنبي "محمد" للبيع في الدنمارك

08:08 - 09 تشرين ثاني / أبريل 2009


فلسطين اليوم –وكالات

أعلنت جمعية "الصحافة الحرة" الدنماركية أمس على موقعها في الانترنت انها تعرض للبيع رسما كاريكاتوريا للنبي محمد من تلك الرسوم التي نشرتها سنة 2005 صحيفة دنماركية واثارت استنكار العالم الاسلامي.

 

وافاد الموقع ان الف نسخة من ذلك الرسم الكاريكاتور الذي يمثل النبي بعمامة في شكل قنبلة مشتعلة الفتيل، معروض للبيع مقابل 250 دولار (188 يورو) للنسخة الواحدة. وقد وقع الرسام كارت فسترغارد كل نسخة ورقمها.

 

وكارت فستارغارد (73 سنة) من الفنانين الاثنى عشر الذي رسموا الكاريكاتورات التي نشرتها صحيفة "يلاندس بوستن" في ايلول (سبتمبر) 2005 واثارت غضب قسم كبير من العالم الاسلامي. واضطر الرسام الذي تلقى عدة تهديدات، الى التخفي. واعتقل تونسيان السنة الماضية في الدنمارك للاشتباه في انهما يحاولان اغتياله لكن اطلق سراحهما بعد استئناف قرار ترحيلهما.

 

وتضم جميعة الصحافة الحرة التي تاسست سنة 2004 صحافيين ومدرسين وكثيرا ما اتهمت بمعاداة الاسلام وهو ما ينفيه رئيسها لارس هيدغارد. واعلن هيدغارد لفرانس برس ان "جمعيتنا ليست ذات طابع سياسي لكن اكبر خطر محدق بحرية التعبير ياتي من الاسلام".

 

وعارضت تركيا الاسبوع الماضي تعيين رئيس الوزراء الدنماركي السابق اندرس فوغ راسموسن امينا عاما لحلف شمال الاطلسي بمبرر انه دافع عن حق يلاندس بوست في نشر تلك الرسوم الكاريكاتورية. لكن انقرة تخلت في نهاية المطاف عن اعتراضها.

انشر عبر