شريط الأخبار

تأجيل تقرير لجنة التحقيق باستهداف إسرائيل لمنشآت الامم المتحدة في غزة لأسبوعين

10:13 - 08 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اعلن في نيويورك اليوم ان لجنة التحقيق باستهداف اسرائيل لمنشآت الامم المتحدة في غزة أجلت رفع تقريرها النهائي الى السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون لمدة اسبوعين.

 

وقالت المتحدثة باسم الامم المتحدة ميشيل مونتاس للصحافيين ان لجنة التحقيق باستهداف اسرائيل لمنشآت للامم المتحدة في غزة برئاسة ايان مارتن قدمت لبان كي مون اليوم نتائج مهمتهم في قطاع غزة والتوصيات التي خرجت منها.

 

واضافت ان مارتن ابلغ السكرتير العام للامم المتحدة ان لجنته الآن في طور انهاء تقريرها متوقعا ان يرفع التقرير النهائي اليه بعد اسبوعين.

وشددت على ان الامم المتحدة لن تصدر اية تعليقات حول هذا الموضوع قبل ان يتسلم سكرتيرها العام التقرير النهائي.

 

وكان رئيس لجنة التحقيق باستهداف اسرائيل لمنشآت للامم المتحدة في غزة ايان مارتن قد اجتمع في وقت سابق اليوم الى بان كي مون حيث بحث معه ما توصل اليه خلال مهمته في قطاع غزة.

وقال مصدر بالامم المتحدة ان مارتن قدم الى السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون شرحا شفهيا لما توصلت اليه لجنته في غزة الا ان التقرير المكتوب سيقدم له الاسبوع المقبل.

 

وذكر المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان التقرير لم يستكمل بعد حيث يعمل اعضاء لجنة التحقيق على انهاء بعض القضايا التقنية الخاصة فيه.

يذكر ان لجنة التحقيق باستهداف اسرائيل لمنشآت للامم المتحدة في غزة بقيادة ايان مارتن قد شكلت في شهر فبراير الماضي لتقديم تقرير حول نتائج تحقيقها في هذه القضية خلال شهر.

 

وكان وفد يتكون من ممثلين عن حركة عدم الانحياز ومنظمة المؤتمر الاسلامي وجامعة الدول العربية وليبيا بصفتها العضو العربي الوحيد في مجلس الامن الدولي قد حث السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون الليلة الماضية على جعل تقرير لجنة التحقيق باستهداف اسرائيل لمنشآت الامم المتحدة في غزة علنيا وفي متناول الجميع.

انشر عبر