شريط الأخبار

قتلى بصاروخ أميركي بوزيرستان واعتقالات في كراتشي

09:02 - 08 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قتل ثلاثة أشخاص في قصف نفذته طائرة أميركية بدون طيار على منطقة جنوب وزيرستان القبلية الباكستانية المحاذية للحدود مع أفغانستان وفق ما ذكر مسؤول استخباراتي باكستاني وسكان المنطقة اليوم الأربعاء.

 

وقال أحد سكان المنطقة لرويترز "كانت الطائرة تحلق على مستوى منخفض وبمجرد أن فتح متشددون كانوا يستقلون شاحنة النيران عليها أطلقت الطائرة صاروخا أصاب الشاحنة وقتل ثلاثة منهم".

 

 

اعتقالات

وفي هذه الأثناء أعلنت الشرطة الباكستانية اليوم اعتقال خمسة أشخاص ينتمون إلى جماعة إسلامية ترتبط بتنظيم القاعدة كانوا يخططون لشن هجمات على مكاتب حكومية وقوات الأمن في مدينة كراتشي.

 

وقال قائد شرطة كراتشي وسيم أحمد في مؤتمر صحفي إن الأشخاص ينتمون إلى جماعة لشكر جنغوي اعتقلوا في مداهمة جرت الليلة الماضية ضبطت الشرطة خلالها أيضا أسلحة وذخائر.

 

وأضاف "كانوا يخططون لاستهداف سبعة مكاتب حكومية في كراتشي بما في ذلك مكتب وزير الداخلية ومكتب رئيس الشرطة".

 

وجماعة لشكر جنغوي السنية واحدة من أكثر الجماعات الباكستانية ارتباطا بتنظيم القاعدة وتتهم باستهداف الأقلية الشيعية في باكستان.

 

وتقول الحكومة الباكستانية إن الجماعة تدرجت بعد ذلك لشن هجمات جريئة مثل الهجوم بشاحنة ملغومة على فندق ماريوت في إسلام آباد في شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي والذي أسفر عن مقتل 55 شخصا.

 

وصرح قائد الشرطة أن المشتبه بهم كانوا أيضا يخططون لشن هجمات على  وكالات استخبارات ومساجد ومراكز دينية شيعية وموردي سلع  للقوات الغربية في أفغانستان وقوات الأمن المشاركة في عمليات مكافحة الإرهاب.

 

وأشار إلى أن المشتبه بهم نفذوا في السابق هجمات على قوات للأمن شمال غرب البلاد.

انشر عبر