تشافي: أنا مستعد وأحب التحديات وبرشلونة يجب أن يفوز في كل مباراة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 07:27 م
08 نوفمبر 2021
تشافي

عقد تشافي هيرنانديز المدير الفني الجديد لنادي برشلونة الإسباني المؤتمر الصحفي الأول له في قيادة "البلوجرانا".

تشافي وصل إلى ملعب "كامب نو" وسط حضور جماهيري محدود في المدرجات للترحيب به، وذلك في حفل تقديمه مدربًا جديدًا للنادي الكتالوني.

ورحل تشافي عن تدريب نادي السد القطري بعد عمل رائع قام به مع "الزعيم"، وتمكن خلال فترة عمله كمدرب بين 2019 و2021، محققًا سبعة ألقاب.

بداية تشافي مع برشلونة لن تكون نزهة، حيث ينطلق عمله بمواجهة إسبانيول في ديربي كتالونيا، لحساب الجولة 13 من الدوري الإسباني، ثم يواجه بنفيكا البرتغالي في مواجهة حاسمة في الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.ويعود تشافي إلى برشلونة بعد ست سنوات ونصف من رحيله، حيث قضى أربع مواسم مع السد لاعبًا ثم موسمين ونصف مدربًا.

ماذا قال تشافي عن عودته إلى برشلونة؟

تشافي، وقبل المؤتمر الصحفي الرسمي لتقديمه، أجرى مقابلة مع قناة برشلونة للحديث عن طموحه مع النادي الكتالوني.

وقال تشافي: "أشعر بالفخر، الأمور كانت سريعة للغاية، الحياة تغيرت بالكامل في ثلاثة أو أربعة أيام، سأعطي حياتي لإنجاح هذا الأمر".

وأضاف عن المفاوضات مع برشلونة: "الرئيس، جوان لابورتا، اتصل بي وأخبرني بأنني المختار للعمل، كان لدي شرط جزائي، لكن عملنا جميعًا لحل الأمور".

وتابع: "الطموحات عالية للغاية، يجب أن نحصل على نتائج فورية".

وأكمل: "لدينا فريق يملك الموهبة، وسأحاول أن أنقل خبرتي إلى اللاعبين للحصول على الألقاب".

وأردف: "أنا أعرف برشلونة، النادي يمر بمرحلة دقيقة في تاريخه، سواء اقتصاديًا أو رياضيًا، علينا أن نضع الخلافات جانبًا ونعمل معًا".

ماذا قال تشافي في رسالته للاعبي وجمهور برشلونة؟

وخلال المقابلة ذاتها، وجه تشافي رسالة إلى لاعبي برشلونة قائلًا: "أول شيء سأقوله هو أنني هنا لمساعدتهم".

وأضاف: "بالنسبة لي أمتلك أفضلية معرفة بوسكيتس وبيكيه وألبا وسيرجي روبيرتو وتير شتيجن، لقد كانوا زملائي، وأعرف مميزاتهم وعيوبهم".

وتابع: "أنا مستعد وأحب التحديات".

وقال في رسالة إلى الجماهير: "هدفي هو مساعدة النادي على إعادة السفينة إلى الإبحار، الاستمتاع والفوز، أنا ممتن لكل الجماهير على حبها وعاطفتها، وأتمنى إعادة النادي إلى الألقاب، أو على الأقل تحسين الأمور في السنة الأولى".

ما هي كلمات تشافي الأولى كمدرب لبرشلونة

ظهر تشافي في ملعب "كامب نو" رفقة زوجته، وجوان لابورتا رئيس برشلونة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وتحدث تشافي إلى الجماهير المتواجدة في ملعب برشلونة قائلا: "شكرًا جزيلًا لكم، أشكر النادي والجماهير التي رحبت بي بهذه الطريقة، نحن في أفضل نادي في العالم".

وأضاف: "سأعمل بجهد كبير لتحقيق النجاحات، بكل تأكيد برشلونة لا يمكن له أن يقبل بالتعادل والخسارة، يجب أن نفوز في كل مباراة".

واختتم تشافي: "هذه لحظة عاطفية لي، شكرا لكم جميعًا على هذا الترحيب الكبير".