شريط الأخبار

الجنرال دايتون أشرف على دورة لتدريب قادة أمن السلطة في رام الله

06:34 - 08 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم- رام الله

كشفت مصادر إسرائيلية النقاب عن أنّ أجهزة الأمن التابعة لجناح السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، نظمت خلال الأسابيع الماضية دورة تدريبية متقدمة لعشرات من ضباطها في مدينة رام الله، وذلك تحت إشراف الجنرال الأمريكي كيث دايتون، المنسق الأمني مع السلطة الفلسطينية.

 

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية التي أوردت النبأ في عددها الصادر الأربعاء، أنه تم أيضاً تخريج دورتين من قوات الأمن يصل تعدادها إلى أربعين عنصراً في الأردن خلال هذه الفترة، حيث خضعوا للتدريب في الأردن على أيدي ضباط أردنيين وبإشراف أمريكي.

 

وأضافت الصحيفة أنّ الدورة المتقدمة لكبار الضباط في مختلف الأجهزة الأمنية جرت في مدينة رام الله، حيث شارك بها إلى جانب هؤلاء الضباط قائد الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله، كذلك مبعوث الرباعية الدولية طوني بلير، وبحضور الجنرال دايتون نفسه.

 

وتهدف هذه الدورة المتقدمة لكبار الضباط في مختلف الأجهزة الأمنية، إلى "العمل المشترك والتعاون ما بين كافة الأجهزة والآلية المناسبة لتنسيق العمل بين مختلف الأجهزة"، حسب ما أوردت الصحيفة.

 

من جانبها؛ أوضحت وزارة الداخلية في حكومة سلام فياض، التابعة لجناح السلطة بالضفة، أنّ تطوير القدرة التدريبية، هو تنفيذ للخطة الأمنية الفلسطينية والتي تراقب تنفيذها عدة جهات وأطر دولية، منها الولايات المتحدة، عن طريق الجنرال دايتون.

 

وأضافت الوزارة في بيان أصدرته بهذا الشأن، أنّ الدورات المنعقدة في الداخل والخارج هي تنفيذ لبرنامج "تطوير القدرة التدريبية للمؤسسة الأمنية" والذي تديره الوزارة، إضافة إلى أنّ البرنامج أنهى عدة مراحل أساسية، وأصبح يعتمد أساساً على مدرِّبين فلسطينيين يساندهم خبراء دوليون من عدة بلدان أوروبية إضافة إلى الولايات المتحدة، كما ورد.

 

 

انشر عبر