شريط الأخبار

مركز "مساواة" ينظم ورشة عمل حول انتخاب مجلس نقابة المحامين للدورة الانتخابية

02:12 - 08 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم: غزة

نظم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء" مساواة" في فندق الكومودور بمدينة غزة  ورشة عمل خاصة بانتخابات مجلس نقابة المحامين للدورة الانتخابية الحالية (2009-2011) تحت شعار " نحو مجلـس نقابة مستقل وفاعـل " .

وشارك بالورشة ما يزيد عن ( 200 ) شخص من المحامين والمحاميات ، وعدد من أعضاء الهيئة العامة لنقابة المحامين والمهتمين ، وبعض المرشحين لنقابة المحامين للدورة الحالية والمزمع عقدها في الفترة القادمة.

وأدار اللقاء الأستاذ رمزي أبو جلهوم والذي رحب من جهته بالحضور ، وتطرق إلى أهداف المركز الإستراتيجية لتعزيز وتطوير أداء القضاء ومهنة المحاماة ونقابة المحامين ومساعدة مجلس نقابة المحامين على تفعيل أدائه وتبوء مركزه القيادي في المجتمع الفلسطيني . 

وطرح ممثل مركز مساواة أبو جلهوم تساؤلات حول إمكانية وصول مجلس النقابة القادم إلى المهنية في عمله أم أنه سيعيد سيناريو المجالس السابقة ، وتساءل أيضا لماذا نطالب النقابة بممارسة دورها المهني في حين أن المحامى لم يمارس هذا الدور عند الانتخابات ولم يمارسه بصدق مع نفسه .

كما وطرح أبو جلهوم عدة تساؤلات دارت حول الجسم النقابي للمحامين ، وصدق ووفاء

المرشحون في تنفيذ برامجهم الانتخابية بعد الانتخابات ، وحول المهنية في خوض المرشحين الانتخابات بقوائم ذات طابع سياسي وحزبي وليس بشكل شخصي

من جانبه تطرق الأستاذ سلامة بسيسو حول انجازات نقابة المحامين للدورة الحالية كما ذكر بأن النقابة قامت بتخريج عدد كبير من المحامين ، وأكد الدكتور عبد الكريم شبير في كلمة له أن هناك تفاهم حول الاستقلال المالي والإداري لنقابة المحامين بين غزة والضفة وذلك ليس تكريساً للانقسام ولكن أشبه بنظام الكنفدرالية .

كما وتحدث أيضاً كل من المرشحين لمجلس النقابة  الأستاذ محمد العطار والدكتور والأستاذ أديب الربعى والأستاذ عادل أبو جهل والأستاذ أسامة شمالي والأستاذ مجدي أبو دقة والأستاذ محمود أبو دان وطرح كل منهم برنامجه الانتخابي من وجه نظرة وتصوره ورؤيته المستقبلية لمجلس نقابة مستقل وفاعل للدورة الانتخابية القادمة ، دارت بعدها العديد من المداخلات والتي أنصبت حول ضمان تنفيذ البرامج الانتخابية في حالة النجاح.

وأكد منسق المركز المحامى مؤمن الحطاب بأن هذه الفعالية تأتي إيمانا على مبدأ استقلال المحاماة والقضاء  وأكد بان دور مركز مساواة في العملية الانتخابية الجارية في مرفق نقابة المحامين هو دور رقابي مشدداً على الاستمرار في عقد مثل هذه اللقاءات لما لها أهمية في تجسيد وبناء دولة العدالة وإرساء وتعزيز مبدأ سيادة القانون . لتصبح فلسطين دولة العدالة والقانون.

انشر عبر