شريط الأخبار

القاهرة: الجولة الفلسطينية القادمة حاسمة وليس هناك وقت للخلافات

12:11 - 08 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قالت مصادر مصرية مطلعة إن الجولة القادمة من الحوار الفلسطيني التي ستجري في الأسبوع الأخير من نيسان (إبريل) الجاري ستكون حاسمة، فيما اعتبرت بأنه لم يعد هناك وقت للجدل واستمرار الخلافات.

ونفت تلك المصادر، في تصريحات نشرت في القاهرة الأربعاء (8/4)  أن يكون الحوار الذي جري بالقاهرة على مدي الأسابيع الماضية تعرض لانتكاسات أو الفشل، واعتبرت أنه حقق الكثير من التقدم على صعيد التعامل مع القضايا والموضوعات التي تم حسمها خلال هذه الجولات.

وأكدت عدم ممارسة القاهرة أية ضغوط أو تدخلات بالحوار على أي من الأطراف، وشددت على أن كافة الموضوعات التي تتم مناقشتها وما يطرح خلالها من أفكار شأن فلسطيني بحت.

ونوهت المصادر، إلى أن القاهرة "لا تتدخل إلا من أجل تقريب وجهات النظر والعمل على تضييق هوة الخلافات من خلال طرح أفكار تمثل خطوطا عامه دون تدخل أو ضغوط أو فرض ما لا تقبل به هذه الأطراف باعتبار أن هذا شأنهم وأن عليهم أن يتوصلوا إلى نقاط التقاء"، وهو الأمر الذي نفته سابقا مصادر فلسطينية، حيث اتهمت القاهرة بالتدخل لصالح حركة "فتح" والسلطة الفلسطينية.

وشددت المصادر، على أن الجولة القادمة من الحوار المقرر استئنافه الأسبوع الأخير من الشهر الجاري ستكون حاسمة، ولفتت إلى أنه يتعين أن يدرك الجميع مدي التحدي الذي بات مفروضا على الفلسطينيين من جانب الحكومة الإسرائيلية الجديدة، التي جاءت ببرنامج متشدد ظهرت ملامحه من اليوم الأول لها بالحكم، تضمّن نكوصا عن تفاهمات أنابوليس وسعيا لمراجعة اتفاقية أوسلو.

انشر عبر