حاول النيل من صمود أهالي الحي..

كاتب سياسي: الاحتلال يشن حربًا شاملة ضد المقدسيين في الشيخ جراح

الساعة 10:21 م|03 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

أكد الكاتب والمحلل السياسي أ. راسم عبيدات، أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حربًا شاملة ومتوحشة على المقدسيين بشكل متواصل وبدون توقف.

وأشار الكاتب عبيدات في تصريحات لفضائية القدس اليوم مساء الأربعاء إلى أن الاحتلال يحاول بث الشائعات والأقاويل المغلوطة بأن هناك من يوافق على قرار المحكمة بهدف النيل من صمود أهالي الحي.

وقال: "المسألة الأساسية هي الصمود والبقاء لأهالي حي الشيخ جراح في أرضهم ومنازلهم، في ظل محاولات الاحتلال لاختراق الجبهة الداخلية لأهالي الحي"، مبينًا أن صمود وثبات اهالي حي الشيخ جراح يحتاج الى اسناد شعبي وجماهيري وفعاليات شعبية عامة، بالإضافة الى وجوب وجود موقف فلسطيني على المستوى الرسمي كالسلطة والفصائل للوقوف الى جانبهم.

ولفت إلى أن نيسان الماضي شهد زخمًا كبيرًا لحي الشيخ جراح خاصة بعد معركة "سيف القدس" التي هشمت الاحتلال سياسيا وعسكريا.

ولفت إلى أن أهالي الشيخ جراح يدركون جيدًا حجم الخطط التي يسعى المستوطنون لتنفيذها وخاصة بعد الشواهد التي حصلت الأحد الماضي عقب مصادرة قطعة أرض مساحتها 4700 متر ملاصقة للمنازل المطروح اخلاءها.

وشدد على أن قرار مصادرة الأرض صدر من ما يسمى محكمة العدل الإسرائيلية لإنشاء حديقة عامة للمستوطنين حسب ادعائها ولكنها في حقيقة الأمر لتخصيصها كموقف لسيارات المستوطنين.

واضاف: "اليوم تم ابلاغ سبع عائلات في القسم الغربي من حي الشيخ جراح من قبل المحكمة الاسرائيلية بإخلاء منازلهم لصالح المستوطنين، بحجة أن هناك جمعية استيطانية مُسجل باسمها البيوت المنوي مصادرتها.

ولفت الكاتب عبيدات إلى وجود مخطط يسمى مشروع السيلكون ويستهدف وادي الجوز لتدمير أكثر من 200 منشأة صناعية بهدف عزل شمال مدينة القدس عن مركز المدينة.

كلمات دلالية