الأسير أبو عكر يعلق اضرابه المفتوح عن الطعام

الساعة 08:13 م|01 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

أعلن الأسير شادي أبو عكر، مساء اليوم الإثنين، تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام؛ بعد انتزاعه قرارا من الاحتلال بعدم تجديد اعتقاله الإداري.

وقال مركز حنظلة للأسرى والمُـحرريـن، إن "  الأسير شادي أبو عكر ينتصر على السجان ويعلّق إضرابه عن الطعام الذي استمر 69 يومًا، بعد انتزاع قرار بعدم تجديد اعتقاله الإداري وتثبيت اعتقاله لـ 6 أشهر".

والأسير شادي أبو عكر (37 عامًا) من مخيم عايدة، وهو أسير سابق، أعاد الاحتلال اعتقاله في شهر أكتوبر 2020، وهو متزوج وأب لطفلين. وأمضى أبو عكر سابقًا عشر سنوات بشكل متواصل في سجون الاحتلال، وأفرج عنه عام 2012، ولاحقًا أعاد الاحتلال اعتقاله ثلاث مرات إداريّا.

يذكر أن 6 أسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم كايد الفسفوس المضرب منذ 110 أيام. والأسرى المضربون بالإضافة إلى الفسفوس: هم: مقداد القواسمة منذ (103 يوم)، وعلاء الأعرج منذ (85 يوما)، وهشام أبو هواش منذ (76 يوما)، وعياد الهريمي منذ (40 يوما)، ولؤي الأشقر المضرب منذ (22 يوما)، فيما يخوض الأسير راتب حريبات إضرابا عن الطعام منذ (24 يوما)، تضامنا مع الأسرى الستة.

 

 

كلمات دلالية