شريط الأخبار

الخليل : قطعان المستوطنين يهاجون المنازل والمصادر الطبية تؤكد وجود12 جرحى جراح أحدهم خطيرة

09:20 - 08 آب / أبريل 2009

فلسطين اليوم – الخليل

أفادت مصادر طبية فلسطينية أن 12 مواطنا أصيبوا صباح اليوم الأربعاء بجراح ما بين متوسطة وخطيرة في قرية صافا وبيت أمر بمدينة الخليل بالضفة الغربية نتيجة اعتداءات المستوطنين على سكان البلدة .

ووفقا لروايات شهود العيان فإن غلاة المستوطنين هاجموا البلدة منذ ساعات الصباح وبداو بإطلاق النار والتخريب في المنازل والأراضي الزراعية مما أدى إلى إصابة سبعة مواطنين وصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة.

وقال الشهود أن جيش الاحتلال يقوم بحماية المستوطنين الصهاينة ويطلق النار على المواطنين الذين خرجوا لمواجهة غلاة المستوطنين وأكدوا أن الأهالي خرجوا لمجابهة جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين الصهاينة وتدور اشتباكات بالحجارة والقنابل الحارقة في المنطقة .

ووصف الدكتور سعيد فراجنة مدير مستشفى عالية الحكومي بمدينة الخليل حالة أحد الجرحى بالخطيرة للغاية مبينا أن الجرحى توزعوا بين مستشفى المدينة ومستشفى الهلال الاحمر .

ووصف مصطفى النتشة رئيس بلدية الخليل أن هذا الأمر يأتي ضمن مخطط صهيوني مدروس وبتشجيع وحماية من الجيش الإسرائيلي .

وقال للأسف أن قوات الأمن لا تجابه قطعان المستوطنين وتقصر مهمتها على الأمن الداخلي الذي يتعلق بالسكان موضحا أن عناصر الأمن غير مؤهلين للدفاع عن الأهالي .

وكان سكان محليون في المدينة استنكروا عدم تدخل عناصر الأمن في حمايتهم من اعتداءات قطعان المستوطنين المتكررة مشيرين أن الأمن الفلسطيني يختبأ في مقاره دون أن يحرك ساكنا .

انشر عبر