شريط الأخبار

إسرائيل حولت 13 مليون دولار و50 مليون شيكل لغزة اليوم

10:10 - 07 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكد بيتر ليرنر الناطق باسم مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، أن إسرائيل حولت اليوم الثلاثاء 13 مليون دولار و50 مليون شيكل لقطاع غزة.

 

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قد نقلت عن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتينياهو أنه سمح اليوم بتحويل أموال للسلطة الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وفي ذات السياق رحّب ممثل اللجنة الرباعية الدولية طوني بلير، بقرار الحكومة الإسرائيلية السماح بإدخال مبلغ 50 مليون شيقل من السيولة النقدية إلى قطاع غزة، داعياً في الوقت ذاته إلى السماح بإدخال مبالغ أكبر وبشكل شهري دوري ومنتظم، وضرورة المصادقة على إدخال المبلغ المطلوب كاملا، بهدف الاستجابة لمتطلبات حياة الشعب الفلسطيني وبهدف تمكين الحكومة برئاسة الدكتور سلام فياض من الإيفاء بالتزاماتها المالية.

 

وقال بلير خلال اجتماعه عبر "الفيديو كونفرنس" مع ممثلي القطاع الخاص وقطاع البنوك والقطاع الصناعي في قطاع غزة، "إن هذه خطوة أولى مرحب بها ولكن يجب التأكد من أن مبالغ أكبر يجب أن تحول ويسمح لها بالدخول في أقرب فرصة ممكنة، والتأكد من انتظام هذه التحويلات حتى يتم تحقيق كافة الدفعات المطلوبة لمساعدة الشعب الفلسطيني في غزة".

انشر عبر