شريط الأخبار

سلطة المعابر: نسعى بشكل حثيث مع السلطات المصرية لإعادة فتح معبر رفح

07:49 - 07 آب / أبريل 2009

فلسطين اليوم: غزة

قال الدكتور غازي حمد رئيس سلطة المعابر في حكومة غزة إن سلطة المعابر تسعى بشكل حثيث من خلال التواصل مع السلطات المصرية إلى إعادة تشغيل معبر رفح الحدود لا إغلاقه أمام حركة المسافرين على جانبي الحدود.

 

وأوضح "حمد" أن هناك مباحثات مستمرة مع السلطات المصرية بشأن تشغيل المعبر أمام سفر مئات المرضى والطلاب وذوي الاقامات لينفي بذلك الاتهامات التي روجتها بعض وسائل الإعلام حول منع سلطة المعابر المواطنين من السفر.

 

وقال أن سلطة المعابر تستشعر مدى الضائقة والمعاناة الكبيرة التي يواجهها المواطنون جراء إغلاق المعبر وتؤكد أن حرية التنقل والسفر حق مكفول ولا يمكن تجاهله.

 

وعزا قرار إغلاق المعبر عندما تم إعادة تشغيله الشهر الماضي إلى خرق الاتفاق بين الحكومة الفلسطينية والسلطات المصرية بشأن تنسيق سفر المرضي والطلبة وأصحاب الاقامات. 

 

وتقوم السلطات المصرية بتشغيل المعبر الذي يعد المنفذ الوحيد لأهالي قطاع غزة على العالم الخارجي على فترات متباعدة أمام الحالات الإنسانية والساسة والوفود الأجنبية. 

 

وقال حمد "أعداد كبيرة من المرضي يمنعون من السفر دون مبرر بينما يسمح لمن لديهم قنوات اتصال خاصة مع رام الله (حكومة سلام فياض) بالسفر دون أي عوائق تذكر".

 

وتابع "هذا ظلم كبير .. الجميع هنا في غزة بحاجة إلى السفر وعلى الأخوة المصريين أن يساعدونا في تسهيل سفر المواطنين ويدعموا رؤيتنا باتجاه تعزيز المساواة بين المواطنين في السفر".

انشر عبر