سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 28 اكتوبر 2021

الساعة 11:24 م|27 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

شهد سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 28 اكتوبر 2021 ارتفاعًا ملحوظًا في التعاملات المبكرة بالأسواق المحلية السوداء.

وذكرت وسائل اعلام لبنانية متخصصة بأسعار العملات أن سعر الدولار مقابل الليرة سجل اليوم الخميس بين 20400 و20450 ليرة لكل دولار.

يُشار إلى أن الرئيس اللبناني ميشال عون دعا يوم الثلاثاء الماضي مجلس الوزراء لاستئناف الاجتماعات سريعا بهدف التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي، مؤكدًا على استقلالية القضاء في تحقيقات انفجار مرفأ بيروت وضرورة عدم تدخل السياسيين.

ويسعى لبنان إلى تسريع وتيرة المفاوضات مع صندوق النقد، في الوقت الذي تعيش فيه بيروت واحدة من أشد حالات الكساد في العالم على الإطلاق.

سعر الدولار اليوم في البنوك اللبنانية

وكانت البنوك اللبنانية حدت اسعارها سابقًا حيث جاء سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين، وهذا منذ فترة، ومعمول به حتى اليوم الخميس

سعر الدولار اليوم في لبنان عند الصرافين

في المقابل، ثبتت نقابة الصرافين في لبنان، تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان "البنك المركزي" عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

ومنذ انزلاق البلاد إلى أزمة مالية كبيرة عام 2019، تبخرت العملة الصعبة في لبنان ولم يتمكن من يملكون حسابات بالدولار الأمريكي إلا من إجراء عمليات سحب بالليرة اللبنانية وفق سعر صرف يبلغ 3900 ليرة للدولار.

كلمات دلالية