شريط الأخبار

بمناسبة يوم الصحة العالمي نظمت جمعية المرأة المبدعة دورة في مجال الإسعافات الأولية

06:14 - 07 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم: غزة

بمناسبة يوم الصحة العالمي نظمت جمعية المرأة المبدعة بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية في غزة دورة مكثفة لمدة ثلاث أيام متتالية في مجال الإسعافات الأولية بحضور عدد كبير من القيادات الشابة من المؤسسات الأهلية والمهتمين من كلا الجنسين .

رحبت تهاني العكاوي منسقة الدورة بالحضور ولفتت إلى أهمية عقد هذه الدورة خاصة في الأوضاع الراهنة في فلسطين خاصة أن الإسعافات الأولية للمريض قد تكون هي الفاصل بين الحياة والموت في كتير من الأحيان وان التدرب على التصرف السليم إضافة لعامل السرعة عنصران أساسيان في الإسعاف الأولي.

وقام الدكتور عمر شراب  بتقديم مادة الدورة التي تهدف إلى معرفة: المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية والفحص المبدئي للمصاب والإنعاش القلبي الرئوي والاختناق والإسعافات الأولية الخاصة به والنوبة القلبية علاماتها وإسعافها.

وأشار شراب ان الدورة سوف تشمل جوانب نظرية وتطبيقية في مبادئ الإسعافات الأولية ومفاهيمها وأهدافها وطرق تنفيذها لمختلف أنواع الإصابات كالنزيف والجروح والكسور وإصابات العمود الفقري والحروق وغيرها، وكذلك طرق الإسعافات الأولية للأمراض المفاجئة كالربو والنوبات القلبية ونوبات السكر والسكتة الدماغية والصرع والإنهاك الحراري وضربات الشمس والتسمم، والإنعاش القلبي والرئوي وتحرير مجرى التنفس من انسداد المسالك الهوائية.

انشر عبر