رابط منصة "مكاني" خطوات لحجز تذاكر المباريات في السعودية

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 12:22 م
27 أكتوبر 2021
مباريات.jpeg

"مكاني" أو " Makani" هي منصة إلكترونية أطلقها البريد السعودي، وقد خصصتها السلطات السعودية لحجز تذاكر الفعاليات الرياضية والمباريات في كل الألعاب، وبخاصة مباريات كرة القدم.

ويأتي إطلاق المنصة لتوفير الوقت والجهد وعمليات البحث والقضاء على السوق السوداء، وأيضا لمواجهة تفشي فيروس كورونا والحفاظ على الإجراءات الاحترازية، حيث يمكن حجز عدد كبير من التذاكر في نفس الوقت دون تزاحم من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي وسلامة المواطنين.

وتتاح منصة "مكاني" لحجز تذاكر المباريات في المملكة العربية السعودية لعشاق كرة القدم من السعوديين والمقيمين، تسهيلا عليهم، ويكون استخدامها من خلال الجوال من أي مكان، ضمن التطورات الجارية بالتحول الرقمي في كافة المجالات وفق الخطة الاستراتيجية الممنهجة في التنظيم الإلكتروني، وتسهيل كافة الأمور التي تهدف إلى رفع مستوى المملكة نحو مستقبل أفضل وتحقيق مسيرة رؤية السعودية عام 2030م.

خطوات رابط منصة مكاني لحجز تذاكر المباريات في السعودية

يمكن لجميع الأشخاص في المملكة العربية السعودية ، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين ، الدخول إلى منصة حجز مباريات مكاني وتسجيل الدخول لاستخدام جميع الخدمات المقدمة من خلال المنصة، طريقة التسجيل هي-

https://www.makani.com.sa/Pages/Home.aspx

- 1اذهب إلى منصة "مكاني" من الرابط السابق.

- 2الخطوة التالية هي النقر فوق علامة التبويب "تسجيل الدخول" وكذلك تصنيف اسم المستخدم.

- 3أدخل "الإرسال" وانقر أيضًا على "تأكيد".

- 4يجب تقسيم "رمز المرور" ويجب أن تحتوي الكلمة على "حرف كبير" و "رقم" و 8 أعداد صحيحة على الأقل.

- 5يكتب الحاجز رقم هاتفه المحمول وأيضًا "اختر الجنس".

- 6اكتب "تاريخ الميلاد"، وفي النهاية وافق على الشروط والأحكام وانقر على أيقونة "التسجيل".

سوف يعرض موقع "مكاني" المباريات كلها، وعلى المستخدم تحديد المباراة التي يرغب في حجز مقعد لمشاهدتها، كما يعرض الموقع عند فتحته المباريات المتاحة حاليا وأسفل أيقونة "شراء التذاكر"، عند الضغط عليها سوف يفتح لك تسجيل الدخول لشراء تذكرة.

ومن ضمن الخصائص أو الخدمات بالموقع يتيح إمكانية تغيير كلمة المرور في حالة نسيانها، وذلك من خلال الضغط على كلمة (استرجاع كلمة المرور) والتي منها سوف يطلب منك النظام كتابة البريد الإلكتروني المسجل به حسابك سابقاً، ثم إرسال وبعدها يرسل لك النظام كلمة سر جديدة لكي تقدر تسجيل الدخول منصة مكاني مرة أخرى.