شريط الأخبار

لجان الخدمات تقرر إغلاق مكاتب الوكالة في شمال الضفة اعتبارا من الغد

02:12 - 07 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-نابلس

قررت لجان الخدمات في شمال الضفة الغربية إغلاق مكاتب شؤون الوكالة إعتباراً من صباح يوم غد الأربعاء حتى إشعار آخر لحين استجابة وكالة الغوث لمطالبهم، مؤكدة بأنه سيتم إتخاذ إجراءات لاحقة في حال عدم إستجابة الوكالة لهذه المطالب.

 

وعبر إبراهيم صقر، ممثل لجان الخدمات في شمال الضفة الغربية في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه عن أسفه الشديد "لعدم جدية وكالة الغوث الدولية بالإستجابة لمطالب لجان الخدمات بما يخص العائلات المنتفعة من قسم الشؤون حيث وعد السيد زياد فرج مدير شؤون الوكالة في الضفة الغربية في إجتماع سابق مع ممثلي لجان الخدمات بالعمل الجاد من أجل التوصل لحلول عادلة ومرضية فيما يخص تقليصات الوكالة".

وقالت اللجان في بيانها إن وكالة الغوث إتخذت إجراءات وصفتها بالتعسفية من خلال التقليصات التي إتبعتها مؤخراً من حيث، التقليص في توزيعات الحصص الغذائية، ووقف برنامج الكاش، ووعود بتحسين وضع حالات العسر الشديد التابعة للشؤون، ودفع أضرار المنازل والحالات الطارئة للعائلات.

 

وأعرب صقر عن إستيائه كممثل للجان الخدمات وخدمات المخيمات في الشمال من عدم إستجابة مسؤولي الوكالة لمطالبهم التي إعتبرها من أبسط حقوق اللاجئ الفلسطيني، واصفاً قرارات الوكالة بشأن التقليصات بالمجحفة.

 

وأضاف أنه تم الإجتماع أكثر من مرة مع مسؤولي الوكالة من أجل تنفيذ مطالبهم وكانت هنالك وعود بالعمل على ذلك الا انها لم تنفذ لغاية الآن، مشيراً الى أن مكاتب الشؤون هي مجرد مكاتب بلا خدمات، كما قال.

انشر عبر