شريط الأخبار

الخليل: الاحتلال يخطر أصحاب خمسة منازل في الظاهرية بهدمها بحجة عدم الترخيص

12:44 - 07 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم-الخليل

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصحاب خمسة منازل في خربة دير سعيده التابعة لبلدة الظاهرية جنوب الخليل بالضفة الغربية، بهدمها بحجة عدم الترخيص.

 

وقالت مصادر من اللجنة العامة للدفاع عن الأراضي بالمحافظة لمراسلنا، إن خمس عائلات من أهالي خربة دير سعيده الواقعة جنوب بلدة الظاهرية تسلمت إخطارات إسرائيلية بهدم منازلها بحجة البناء غير المرخص، وذلك بموجب أوامر عسكرية صادرة عن ما يسمى مجلس التنظيم الأعلى الإسرائيلي.

 

وتشمل أوامر الهدم الإسرائيلية الى جانب المنازل بركسات ومنشآت زراعيه، وعرف من اصحابها: حجة الهوارين، إسماعيل الهوارين، ونضال الهوارين، وغيرهم.

 

وأضافت المصادر، أن أصحاب المنازل المستهدفة تقدموا باعتراضات قانونية لوقف قرارات هدم منازلهم، ووصفوا تلك القرارات بالتعسفية والهادفة الى ترحيلهم وعائلاتهم عن ممتلكاتهم وأراضيهم.

 

وقال خبير الخرائط والاستيطان عبد الهادي حنتش، 'إن إخطارات الهدم الإسرائيلية الجديدة التي استهدفت منازل ومنشآت في خربة دير سعيده، تندرج في سياق حملة إسرائيلية محمومة طالت 54 منزلاً ومنشاة في المحافظة خلال الشهر الماضي، وتتزامن مع تعزيز عمليات التوسع والبناء الاستيطانية، في مواقع مختلفة من المحافظة'، مشيرا الى عمليات التوسع الجارية في العديد من المستوطنات  ومنها: مستوطنتي 'تينه' و 'شمعة' المقامتان على أراض مصادرة مملوكة لأهالي بلدة الظاهرية، ومستوطنات ' سوسيه وافيغايل  ومعون وكرمئيل' جنوب وشرق بلدة يطا، بالاضافة الى عمليات توسع مماثلة تشهدها مستوطنة 'خارصينا' وعدة بؤر استيطانية وسط وشرق مدينة الخليل.

انشر عبر