شريط الأخبار

بإشراف مصري.. انطلاق حملة شعبية مصرية لإعمار 33 مركزاً طبيّاً في قطاع غزة

11:46 - 07 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم- وكالات

أعلن الدكتور عصام العريان أمين صندوق "نقابة أطباء مصر" عن انطلاق حملة إعمار 33 مركزاً طبياً في قطاع غزة، والتي استهدفتها الغارات الصهيونية في العدوان الأخير على القطاع.

 

وأوضح الدكتور العريان، في تصريحات صحفية، أن لجنة الإغاثة تفتح الأبواب واسعة أمام جمهور الشعب المصري وأنشطته التطوعية التي تهدف إلى إعادة الحياة إلى قطاع غزة وإعماره, وكذلك باقي المناطق المنكوبة في الصومال والسودان وغيرها دون تفرقة.

 

ودعا العريان رجال الأعمال والشركات العاملة في المجال الصحي إلى المشاركة في هذه الحملة التي تستهدف إعمار 33 مركزاً صحياً بتكلفة إجمالية قدرتها وزارة الصحة في قطاع غزة بـ3 ملايين جنيه مصري (535 ألف دولار).

 

وأشاد العريان بتضامن الشعب المصري وتفاعله مع الشعب الفلسطيني، حيث أثمرت الحملة الأولى خلال الحرب على غزة إرسال مبلغ 25 مليون جنيه مصري (4 ملايين و465 ألف دولار)، ومشاركة 70 شركة في الإعمار عقب الحرب, مثمنًا في الوقت نفسه تعاون المخابرات المصرية وتذليلها العقبات باستمرار. 

 

من جانبه قال الدكتور أشرف عبد الغفار منسق لجنة الإغاثة الإنسانية" بنقابة أطباء مصر:"إن الحملة مقرر لها الاستمرار لمدة أسبوعين", مشيراً إلى أن هناك بروتوكولاً موقعًا بين وزارة الصحة بغزة و"لجنة الإغاثة الإنسانية" بمصر يتضمن عدة مشاريع، منها إرسال أطباء مصريين إلى القطاع، واستقبال أطباء فلسطينيين للدراسة والتدريب في المستشفيات والجامعات المصرية.

 

وأوضح أن القصف الصهيوني دمر 48 مرفقًا صحيًّا (مستشفيات وعيادات)، الأمر الذي أسفر عن استشهاد 16 من الطواقم الطبية، وإصابة 48، وتدمير 15 سيارة إسعاف، مما دفع لجنة الإغاثة إلى تدشين هذه الحملة الجديدة الخاصة بإعادة إعمار 33 مركزًا صحيًّا في جميع محافظات القطاع.

 

انشر عبر