بعد الدعوة لإدراج الأسرى الأردنيين في صفقة التبادل

محلل سياسي: المقاومة الفلسطينية قادرة على انتزاع حرية الأسرى من سجون الاحتلال

الساعة 02:17 م|21 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

قال الكاتب والمحلل السايسي اياد القرا :"إن دعوة البرلمان العربي بادراج أسماء الاسرى الاردنيين ضمن أي صفقة تبادل للأسرى بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال تؤكد من جديد أن تحرير الأسرى الفلسطينين والعرب لن يتم إلا بعمليات تبادل للأسرى مع الاحتلال".

وأضاف القرا خلال تصريحات صحفية تابعتها "وكالة فلسطين اليوم الاخبارية" :"أن المقاومة الفلسطينية قادرة على انتزاع حرية الاسرى من سجون الاحتلال".

وتابع :"أن دعوة البرلمان العربي تثبت أن الثمن الذي دفعه الشعب الفلسطيني والمقاومة مقابل أسر الجنود "الاسرائيليين" لن يذهب هباءً".

وأشار القرا إلى أن التطبيع العربي مع الاحتلال هو قضية فاشلة لأن الأنظمة المطبعة لا تمثل رأي شعوبها.

ولفت إلى أن دعوة البرلمان العربي للبرلمانات العربية والدولية بالضغط على الاحتلال لللافراج عن الاسرى العرب لديه بالاضافة للافراج عن جثث الشهداء لن يأتي بنتائج كبيرة.

وكان قد وجه البرلمان العربي دعوة للمقاومة الفلسطينية بادراج أسماء 21 أسيراً أردنيا ضمن أي صفقة تبادل أسرى قادمة مع الاحتلال الاسرائيلي.

ويشار إلى أنه يضرب لليوم التاسع على التوالي أسرى حركة الجهاد الاسلامي بما فيهم اسرى سجن "جلبوع" الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم بسبب إجراءات الاحتلال القمعية بحقهم وسياسة الاعتقال الاداري وحرمانهم من حقوقهم.

جدير ذكره أنه كثر الحديث مؤخراً عن قرب توصل المقاومة الفلسطينية لاتفاق تبادل أسرى مع الاحتلال الاسرائيلي، مقابل الجنود الاسرى الذين بحوزة المقاومة في غزة.

كلمات دلالية