الأسير زيد بسيسي يشرع في الإضراب عن الطعام رفضًا لانتهاكات الاحتلال

الساعة 07:08 م|18 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

شرع الأمين العام للهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال زيد بسيسي "أبو خديجة" اليوم الاثنين، بالإضراب المفتوح عن الطعام داخل المعتقلات الإسرائيلية، رفضًا لانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الاسرى.

 وأفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، بأن الأسير زيد بسيسي دخل في اضرابه المفتوح عن الطعام، اليوم، بعد عزله في سجن الجلمة.

وقالت المؤسسة: إن "الأسيرين حمودة الزعاقيق ونعيم زبيدي اللذان يقبعان في زنازين سجن "رامون" دخلا أيضًا في الإضراب المفتوح عن الطعام، وسط ظروف صعبة للغاية".

وأكدت مهجة القدس، أن أسرى الجهاد المضربين عن الطعام في زنازين سجن السبع (محمد أبو طبيخ، عبد الله الوحش، عبد الله أبو ظاهر، فراس صوافطة، حمزة أبو صواوين، عمر أبو الرب، محمد زبيدي، أحمد جعارة، جهاد طالب، مهنى زيود) يعانون أوضاع كارثية عقب مداهمة قوات القمع زنازينهم ومصادرة مقتنياتهم.

وتشهد سجون الاحتلال انتهاكات جمة ضد الاسرى تحديدًا أسرى "الجهاد"، وتصاعدت بعد تنفيذ ستة أسرى عملية "نفق الحرية" من سجن جلبوع، هزت المنظومة الأمنية "الإسرائيلية".

بدوره، أكد القيادي خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الاثنين، أن المقاومة الفلسطينية لن تترك الأسرى في السجون وحدهم، وأن أسرى "إسرائيليين" جدد سيكونون في قبضة المقاومة حتى إطلاق سراح كافة الأسرى، في حال رفض الاحتلال إطلاق كافة المؤبدات أو لم تلب الصفقة شروط المقاومة  كاملة.

ودعا البطش في مهرجان نظمته الفصائل الفلسطينية إحياءً للذكرى العاشرة لصفقة تبادل الأسرى مع كيان الاحتلال، كافة أبناء شعبنا في كل الساحات إلى البدء في الفعاليات للضغط على الاحتلال لوقف الإجراءات التنكيلية بحق الأسرى.

وقال البطش:"إن الاحتلال يحاول الانتقام من جميع الأسرى في كل المعتقلات، وغداً أسرى من كافة الفصائل سينضمون لإضراب الأسرى"

وحث البطش الكل الفلسطيني للبدء في فعاليات للضغط على الاحتلال قائلاً:"يجب أن تغلق الشوارع في الضفة أمام حركة المستوطنين حتى يعرفوا أن هناك آلاف الاسرى في السجون.

كلمات دلالية