القوى الوطنية والإسلامية تحذر الاحتلال من التمادي في عدوانه على الأسرى

الساعة 01:17 م|18 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

حذرت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية اليوم الاثنين 18/10/2021، من اشتداد الهجمة التي تشنها ما تسمى بمصلحة السجون الصهيونية على أسرانا الأبطال في السجون الصهيونية عموماً وعلى أسرى الجهاد الاسلامي بشكل خاص، وحرمانهم من أبسط حقوقهم الأساسية كسلوك انتقامي وقح ضد أسرانا بعد عملية نفق الحرية التي نفذها الأسرى الستة في سجون جلبوع بانتزاعهم لحريتهم وتمريغهم لأنف  المؤسسة الأمنية الصهيونية بالتراب  .

 وحذرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الاحتلال من التمادي في عدوانه على أسرانا الأبطال، فهم رمز للنضال الوطني الفلسطيني، ولن  نسمح بالاستفراد بأي أسير أو فصيل داخل السجون، وأن جميع الأسرى موحدون في معركة الدفاع عن حقوقهم، وفي مقدمتها  إخراج الأسرى المعزولين للعيش مع إخوانهم بالاقسام، وإزالة كل العقوبات التي اتخذت بعد عملية نفق الحرية،

وأكدت لجنة المتابعة  للقوى الوطنية والإسلامية أن مقاومة شعبنا جاهزة للدفاع عن جميع الخطوات الموحدة التي تقرها قيادة الأسرى،  كما و ندعو جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة في كل الفعاليات التي تقرها المرجعيات الوطنية لدعم وإسناد الأسرى وقضيتهم الوطنية.

إن مماطلة مصلحة السجون في تلبية مطالب الأسرى ستدفعهم إلى مزيد من ردود الفعل المدعومة وطنياً، داعين الهيئات الأممية والوسطاء الى التحرك لوقف إجراءات الاحتلال الانتقامية ضد الأسرى الأبطال.

كما أشادت لجنة المتابعة بصفقة وفاء الأحرار البطولية في الذكرى العاشرة لها والتي  تجدد الأمل بأن المقاومة بإدارتها لتفاصيل هذا الملف تثبت قدرتها على تكرار هذا الإنجاز العظيم، خاصة وأن الحاضنة الشعبية كلها تقف خلف هذا المسار الوطني، لكن تعنت الحكومة الصهيونية هو الذي يعيق إتمام الصفقة، لكنه سيخضع كما في كل مرة أمام شعبنا ومقاومته.

واعتبرت اللجنة، أن تزامن هذه الهجمة الصهيونية على الأسرى في ظلال ذكرى صفقة وفاء الأحرار المجيدة، لتعطي الأمل بأن قضية الأسرى ستظل حاضرة وأن المقاومة ستواصل عملها من أجل تحرير أسري شعبنا، فصفقة وفاء الأحرار أثبتت الالتزام العظيم لشعبنا ومقاومته تجاه الأسرى مهما بلغت التضحيات.

كما تقدمت لجنة المتابعة بالتحية للشهيد المناضل السوري /مدحت الصالح الذي تم اغتياله من قبل الاحتلال وعملائه ، كما حييت لجنة المتابعة عالياً الذكرى العشرين للفعل النضالي العظيم الذي نفذه مقاتلي الجبهة الشعبية بالقصاص العادل من الوزير الصهيوني المتطرف رحبعام زئيفي لتطبيق معادلة الرأس بالرأس التي أعلن عنها الأمين العام للجبهة الشعبية الرفيق الأسير أحمد سعدات ثأراً لدماء الرفيق أبو علي مصطفى. كما حييت اللجنة الرفاق الأسرى الذين نفذوا هذا الفعل المقاوم النوعي.

يذكر أن الاجتماع توقف أمام بعض القضايا الأخرى التي يعاني منها أبناء شعبنا، مثل متضرري الشئون الاجتماعية وغيرهم، وستباشر اللجنة متابعة هذه القضايا مع الجهات المختصة ووقف هذه المعاناة عنهم .

كلمات دلالية