فوائد مهمة للزنجبيل في علاج سرطان الثدي

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:44 ص
18 أكتوبر 2021
الزنجبيل.jpg

للزنجبيل دور إيجابي في علاج سرطان الثدي بالتحديد، وأن بإمكانه تدمير الخلايا السرطانية دون المساس بالخلايا السليمة.

فوائد الزنجبيل في علاج سرطان الثدي

الزنجبيل والسرطان حيث تساعد بعض المركبات الكيميائية الموجودة في الزنجبيل الطازج جسمك على درء الجراثيم. وتشير بعض الدراسات إلى أن الجزيئات النشطة بيولوجيا في الزنجبيل، قد تبطئ نمو بعض أنواع السرطان، مثل سرطان القولون والمستقيم والمعدة والمبيض والكبد والجلد والثدي والبروستات. ويعد الزنجبيل مضادا للالتهابات، ما يعني أنه يقلل من التورم.

ظهرت دراسة حديثة أنَّ للزنجبيل دوراً ايجابياً في وقف نمو أورام الثدي وتكاثرها، وأنَّه بإمكانه تدمير الخلايا السرطانيَّة من دون المساس بالخلايا السليمة.

وبحسب الدِّراسة فإنَّه يمكن أن يستخلص من الزنجبيل الذي يستخدم كنوع من أنواع البهارات، مواد تصنف على أنَّها مواد ضد الأكسدة وتوقف نمو الأورام السرطانيَّة، مثل Gingerole وParadole وGingerone وShogaole.

وتكمن أهميَّة هذه الدِّراسة الخاصة بسرطان الثدي بالتحديد كونه من أكثر أنواع السرطانات خطورة بين النساء.

كما أنَّ العلماء بدأوا في البحث عن طرق علاجيَّة أخرى بعيداً عن الأدوية الكيميائيَّة، التي توقف الإفراز الطبيعي لهرمون الأستروجين، خاصة في حالات عودة نمو الأورام السرطانيَّة في الثدي من جديد.وينصح العلماء، بأكل الزنجبيل نيئاً بشكل دوري لتفادي نمو أورام الثدي وأنواع الأورام الأخرى من عدمه.

وهناك العديد من وصفات الطهي اللذيذة التي يمكن إضافة الزنجبيل إليها مثل حساء الزنجبيل والجزر أو حتى وضع قطعة زنجبيل في ماء ساخن أوفاتر وإضافتها إلى «السموثيز»، علماً بأنَّ أكل الزنجبيل طازجاً يعد أكثر فائدة رغم طعمه اللاذع.

هل الزنجبيل يقتل الخلايا السرطانية؟

يقتل الزنجبيل 76% من الخلايا السرطانية في المختبر للمرة الأولى، اكتشف الباحثون أنه ليس فقط مستخلصالزنجبيل يسمم خلايا سرطان الرئة، لكن المركبات التي يتألف منها هي سامة أكثر أيضاً للخلايا السرطانية.

علاج كتل الثدي بزيت الزيتون

مكوّنات زيت الزيتون والمسمّاة بـ"أوليوكانتال" بإمكانها القضاء على الخلايا السرطانية وذلك في أقلّ من ساعة.

والـ"أوليوكانتال" هو "بوليفينول مضاد للأكسدة"، ويعتبر من أبرز مكوّنات زيت الزيتون البكر ذي النوعية الممتازة، وهو ما يمنحه مذاقا لاذعا نوعا ما.

طريقة استخدام الليمون لعلاج السرطان

وقد أشارت تلك الدراسات إلى فائدة تناول الليمون، أو عصير الليمون مع الماء الدافئ على الريق في مُحاربة مرض السرطان، وتثبيط نشاط الخلايا السرطانيّة، وذلك بسبب احتواء الليمون على مُركبات Limonoids، التي تؤدّي دوراً فعّالاً بهذا الخصوص، كما تحتوي الحمضيّات بشكلٍ عام على اثنين وعشرين مُركّباً مُضادّاً للسرطان، ولا يقتصر استخدام الليمون لمحاربة السرطان على عصيره فقط، بل تناول اللب والقشور كذلك.