فائدة مهمة.. هل تخفض القهوة بالليمون الوزن

الساعة 08:32 م|17 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

هل تخفض القهوة بالليمون الوزن؟  الكل يريد إنقاص وزنه، لكن لا أحد يريد أن يقضي الوقت الذي يحتاجه للقيام بذلك بكفاءة. بدلاً من اتباع الطريقة الصحيحة لتناول الطعام بشكل صحيح وممارسة الرياضة..

ويبحث معظم الناس عن طرق مختصرة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. ماء الكمون ، جرعة الكركم ، شراب العسل والليمون ، توجد العديد من الوصفات السريعة على الإنترنت التي تعد بحرق الدهون وفقدان الوزن بسرعة. البعض منهم يعمل إلى حد ما ، في حين أن البعض الآخر مجرد أوهام. واحدث هذه الوصفات وصفة القهوة بالليمون.

أحدثت موضة شرب القهوة مع عصير الليمون ضجة كبيرة بين مستخدمي تطبيق TikTok مؤخراً مع وعود بأنها يمكن أن تساعد على حرق الدهون بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك ، يُعتقد أيضًا أن الشراب يوفر الراحة من الصداع والإسهال. دعنا نكتشف ما إذا كان هناك أي ذرة من الحقيقة في هذا الادعاء.

الليمون والقهوة فوائد عديدة ولكن هل تخفض الوزن؟

القهوة والليمون مكونان صحيان شائعان. كلاهما مغذيان للغاية ولهما فوائد صحية مميزة. حتى فيما يتعلق بفقدان الوزن ، يُعتقد أن كلًا من القهوة والليمون مفيدان.

القهوة ، هي واحدة من أكثر المشروبات استهلاكًا على نطاق واسع ، تحتوي على مادة الكافيين التي يمكن أن تسرع عملية التمثيل الغذائي، وتنشط الجهاز العصبي المركزي وتزيد من اليقظة والمزاج. من ناحية أخرى، يعزز الليمون الشبع ويزيد الشبع ويقلل من كمية السعرات الحرارية اليومية. يعتبر الليمون أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين C ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة.

هل يساعد شراب القهوة بالليمون في إنزال الكيلوجرامات؟

صحيح أن كلاً من الليمون والقهوة صحيان، لكن لا يمكن لأي منهما مساعدتك على حرق الدهون. قد تؤدي إضافة الليمون إلى القهوة إلى تقليل الشهية وتسريع عملية الأيض، لكن لن يصل الامر الى حرق الدهون.

إن خسارة الدهون ليست مهمة سهلة يمكن تحقيقها فقط عن طريق شرب ماء الليمون. يخضع جسمنا للعديد من التغييرات عندما نفقد الوزن بكفاءة. تنام بهدوء في الليل ، تقل احتمالية الإصابة بأمراض أخرى ، ويتحسن مزاجك وتشعر بلياقة بدنية.

هل يمكن أن يساعد هذا المشروب في تقليل الصداع وتعزيز عملية الهضم؟

يُعتقد أن القهوة بالليمون توفر الراحة من الصداع وتعزز الهضم أيضًا ، ومع ذلك ، هناك الكثير من الدراسات المتناقضة حول هذه المشكلة. تشير بعض الدراسات إلى أن الكافيين له تأثير مضيق للأوعية (يشد الأوعية الدموية) مما يخفف من الصداع ، بينما يرى البعض الآخر أن تناول الكافيين الزائد يمكن أن يكون سببًا للصداع.

حتى في حالة الإسهال ، لا توجد دراسة واضحة يمكن أن توضح كيف يمكن للمشروب تعزيز صحة الجهاز الهضمي. عند المعاناة من الإسهال ، يوصى بتناول الأطعمة الصلبة لتجميع البراز. شرب قهوة الليمون ليس فكرة جيدة.

بسبب نقص الأدلة ، لا يمكن التحقق من الفوائد المزعومة لشرب قهوة الليمون. لازلنا بحاجة الى العديد من الدراسات حول هذا الموضوع.

كلمات دلالية