شريط الأخبار

حكومة نتنياهو تبلور سلسة من التقليصات في الميزانية لمواجهة الأزمة المالية

10:02 - 06 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشفت مصادر إعلامية في تل أبيب، عن ملامح خطة تقوم وزارة المالية الإسرائيلية بصياغتها، بهدف تقليص عدد من بنود الموازنة العامة، لمواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية.

 

وقالت صحيفة /يديعوت أحرونوت/  الاثنين (6/4)، أن حجم التقليصات سيصل إلى نحو 10 مليار شيكل (نحو 30 مليون دولار)، مشيرة إلى أن الخطة يقوم على بلورتها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو و وزير المالية يوفال شتابينس.

 

وتوقعت الصحيفة، أن يتم عرض الخطة على البرلمان الإسرائيلي، خلال الأسبوعين المقبلين، لطلب المصادقة عليها، حيث ستعتمد لمدة عامين، بحسب التعديلات الجديدة على بعض القوانين المعمول بها.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أنه بالإضافة إلى تقليص ميزانية وزارة الأمن، فهناك اقتراح بخفض رواتب الموظفين ذوي الدرجات العالية كالمدراء في الحكومة، وحتى اللحظة لم يتم اتخاذ قرار بخفض الضرائب على الشركات والمصانع حتى يتم مساعدتها للنهوض بالاقتصاد.

 

ونقلت الصحيفة عن مقربين من نتنياهو ، قولهم، إن الهدف من تقليص الميزانية هو إعطاء الفرصة للاقتصاد الإسرائيلي كي يزدهر وينهض من جديد، لكنهم اعترفوا أن الأزمة لم تصل لذروتها بعد، وأن الأمر سيكون أصعب بكثير مما يتصور الجميع.

انشر عبر