خطوات عمل وجبة الكبسة بالدجاج في المنزل

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 06:17 م
17 أكتوبر 2021
طريقة-عمل-تتبيلة-دجاج-الكبسة.jpg

تبحث الكثير من النساء عن خطوات عمل وجبة الكبسة بالدجاج في المنزل لتقديمها كوجبة رئيسية إلى أزواجهن وأطفالهن بهدف تجديد طبيعة الطعام المتناولة في المنزل.

ورصد موقع فلسطين اليوم بحثًا مكثفًا حول وجبة الكبسة بالدجاج الامر الذي دفع فريق العمل لتقديم تقرير تفصيلي عن مكونات وخطوات عمل الكبسة.

سنبدأ معكم أولاً في مكونات الوجبة اللذيذة وهي على النحو التالي:-

مكونات الكبسة بالدجاج في المنزل

رشّة قرنفل مطحون.

2 ورق لورا، أو الغار.

2 أعواد القرفة.

ملح وفلفل حسب الرغبة.

2. طريقة عمل الكبسة بالدجاج

دجاجة مقطعة إلى 4 قطع.

3 أكواب أرز بسمتى مغسول ومنقوع في ماء مغلي.

نصف كوب زبيب.

2 بصلة مفرومة.

2 ملعقة معجون طماطم.

2 ثمرة طماطم مهروسة.

ملعقة زيت كبيرة.

ملعقة سمن.

ملعقة صغيرة بهارات كبسة.

واحدة من الليمون الأسود المجفف.

نصف ملعقة كزبرة جافة مطحونة.

رشّة كمون.

ملعقة صغيرة من الكركم.

4 حبّات من الحبهان، أو الهيل.

خطوات عمل الكبسة بالدجاج

ولقد وضعنا لكم خطوات عمل الكبسة بالدجاج ، أولاً: أذيب السمن في مقلاة، ثم أضيف البصل وقلبه حتى يذبل. ثم أضف الدجاج وشوحه مع البصل حتى يتحول لونه للذهبي.

ثانيًا: أضف معجون الطماطم والطماطم المهروسة ومختلف البهارات مع نصف ملعقة من الكركم، واستمر في التقليب بضع دقائق. ثم أضف الملح حسب الرغبة وكوبين من الماء إلى المزيج السابق، وقوم بتهدئة النار واترك الدجاج حتى ينضج.

ثالثًا: وفي الخطوة الثالثة ، قم بتسخين الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية.

رابعًا: وبعد الانتهاء من تلك الخطوات ، أحضر وعاء صغير وضعي فيه الزيت، ثم أضيف نصف ملعقة كركم إليه مع التقليب لبضع دقائق ثم اطفئي النار. ثم قم بتصفية الدجاج من المرقة وضعه في صينية، ثم قم بدهن الدجاج بالكركم الذي تم تحضيره مع الزيت، واستخدم فرشاة لدهن الدجاج مع الاحتفاظ بالمرق جانبًا.

خامسًا: الخطوة الخامسة ، أدخل الدجاج في الفرن لمدة 30 دقيقة للتحمير، وفي هذه الأثناء حضر الأرز. وبعدها أحضر قدر وضعي فيه قليل من الزيت ثم ضعي الماء حتى الغليان، وأضف أرز البسمتي، ثم أضف كمية مناسبة من مرق الدجاج الذي تم إعداده في الخطوات السابقة.

سادسًا: الخطوة السادسة من اعداد الكبسة بالدجاج، ضع الحبهان، وورق لورا، وأعواد القرفة، والليمون الأسود، والزبيب مع الأرز. ثم أترك المزيج حتى الغليان، ثم قومي بتغطية القدر وضعيه على نار منخفضة حتى ينضج الأرز.

سابعًا: الخطوة الأخيرة ضع الأرز في صينية التقديم وأخرجي الدجاج وضعيه أعلى الأرز وقدمي الكبسة الشهية ، ونتمنى لكم طعامًا هنيئًا وصحيًا.