شريط الأخبار

"عباس" يجتمع بـ"مبارك" الخميس المقبل بالقاهرة

06:50 - 06 آب / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أكد مصدر فلسطيني كبير أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيبحث مع نظيره المصري الرئيس محمد حسني مبارك في لقاء قمة يعقد يوم الخميس المقبل بالقاهرة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وجهود مصر الرامية إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني.

 

وقال المصدر إن عباس سيصل القاهرة، مساء الأربعاء، المقبل، وهو حريص كل الحرص على الاستماع إلى آراء الرئيس مبارك الحكيمة في الموضوعات المتعلقة بالشأن الفلسطيني، خاصة حول سبل إحياء عملية السلام في ظل حكومة إسرائيلية يمينية وإدارة أميركية جديدة.

 

من جهة ثانية وعد الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف اليوم الاثنين نظيره الفلسطيني محمود عباس بان روسيا ستواصل تقديم دعمها لاقامة دولة فلسطينية، كما ذكرت وكالات الانباء الروسية.

 

وقال مدفيديف في بداية محادثاته مع عباس في مقره الريفي في غوركي "اننا نحمل مشاعر ودية حيال الشعب الفلسطيني، وسنواصل رغم الصعوبات الهائلة، تقديم دعم لعملية تسوية (الصراع) في الشرق الاوسط واقامة دولة فلسطينية"، واضاف انه يأمل في بحث عقد مؤتمر دولي حول الشرق الاوسط في موسكو.

 

واعلن عباس من جهته "لقد شهدنا احداثا صعبة، واعني العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر 22 يوما"، واضاف "من المهم تنسيق كل المسائل المتعلقة بالوضع في المنطقة مع روسيا، وننوي مواصلة ذلك".

 

وتأتي زيارة عباس لموسكو بعد تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي الجديد افيغدور ليبرمان الذي اعلن الاسبوع الماضي ان بلاده ليست مرتبطة بعملية انابوليس التي اعادت تحريك المفاوضات مع الفلسطينيين.

 

 

 

انشر عبر