طقس فلسطين اليوم الجمعة: أجواء مائلة للبرودة والحرارة أعلى من معدلها العام

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 07:59 ص
15 أكتوبر 2021
حالة الطقس1.jpg

توقع موقع طقس فلسطين اليوم الجمعة 15 اكتوبر 2021 أن لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء تميل للبرودة صباحاً خصوصاً في المناطق الجبلية، وفي ساعات النهار ترتفع الحرارة مع طقس حار نسبياً الى حار بشكل عام خصوصاً في المناطق السهلية المنخفضة والساحلية والغورية.

وأشار الى إلى أن الحرارة تنخفض في ساعات الليل لتسود أجواء مائلة للبرودة قليلاً بوجه عام، وتكون الرياح شمالية غربية.

أما غدًا السبت يطرأ اليوم انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو خريفياً بنكهة صيفية ويسود جو حار نسبي وقت الظهيرة يتحول ليصبح لطيف ومنعش إعتباراً من ساعات ما بعد العصر. الرياح ستكون غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

ويوم الأحد يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وبنحو الثلاثة الى أربعة درجات مقارنة باليوم الذي سبقه. ويسود جو غائم جزئي وخريفي بإمتياز في كافة المناطق خاصة الجبلية منها مع حرارة تتراوح حول منتصف العشرينات أو أقل بقليل في المناطق الجبلية العالية. وهناك فرصة محودة لبعض الزخات المطرية الخفيفة والعشوائية في بعض المناطق. الرياح تكون غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وفي يوم الاثنين يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح الحرارة دون معدلها السنوي العام بنحو درجة الى درجتين مئويتين . ويكون الجو خريفياً لطيفاً وعائماً جزئياً نهاراً . وهناك فرصة لبعض الزخات المطرية المحلية في بعض المناطق والفترات. مع ساعات المساء يصبح الجو منعشاً ومائلا للبرودة الى بارد في المناطق الجبلية وعالية منها تحديداً مع حرارة ستهبط الى ما دون 15 مئوية . الرياح تكون غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.