شريط الأخبار

نقابة العاملين بالجامعات تناشد الحكومة توفير رواتب موظفيها

03:54 - 06 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم – غزة

ناشد د.خالد حجازي رئيس الهيئة الادارية لنقابة العاملين في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، رئيس الوزراء د.سلام فياض بتوفير الدعم المالي للجامعات الفلسطينية والوفاء بالالتزامات المالية والاسراع بصرف المبالغ المقررة من قبل مجلس الوزراء لدعم ميزانية الجامعات كي تقوم بأداء رسالتها الوطنية والعلمية والحفاظ على مسيرة التعليم العالي في فلسطين.

 

وقال حجازي إن الحكومة كانت قد وعدت قبل اكثر من 5 اشهر، بصرف 32 مليون دولار بدل من 20 مليون دولار لتحسين أوضاع العاملين في الجامعات الفلسطينية والبالغ عددها 10 جامعات وتضم اكثر من 7 الاف موظف وموظفة، ولم يتم صرفها حتى الان.

 

واضاف حجازي انه وحتى اليوم لم تتمكن اكبر جامعات فلسطين وهي جامعة النجاح الوطنية من صرف رواتب موظفيها عن شهر اذار الماضي.

 

وثمن حجازي دور وجهود الشخصيات والفعاليات والقوى الوطنية ورؤساء الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي لدعمهم المشرف ووقوفهم بجانب حقوق العاملين في الجامعات، مناشدا اياهم بالاستمرار بالتدخل.

 

واوضح حجازي ان عدم توفر الدعم الكافي للجامعات يهدد مسيرة التعليم العالي ويضعنا امام خيار مشروع وهو البدء باجراءات نقابية تصعيدية لضمان حقوق العاملين ودعما لمسيرة التعليم والحفاظ على التميز العلمي في فلسطين.

انشر عبر