شريط الأخبار

الغول : من السابق لأوانه التعقيب على مقترح تعين عباس لرئاسة السلطة

02:05 - 06 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" كايد الغول"، بأنه يجب البحث عن مخرج جدي وحقيقي لإنهاء حالة الانقسام، وهذا المخرج يتطلب إرادة حقيقة وصادقة من طرفي الانشقاق، من أجل انتشال شعبنا الفلسطيني من أزمته الحالية التي يعيشها ، وتكريس الجهود لتحقيق الوحدة في الساحة الفلسطينية .

 

وتعقيبا على بقاء شروط الرباعية كحجر عثرة في طريق المصالحة الفلسطينية ,قال الغول نحن علينا أن نتمسك بان تكون الحكومة القادمة انتقاليه ولها مهام إدارية، وليس مطلوبا أن يتم الموافقة على شروط الرباعية .

 

وعن سبب رفض الشروط ,أوضح الغول " هذه الشروط تعسفية وهي محاولة لتكييف مواقف كل القوى السياسية مع خيارات الرباعية، وهذا أمر لا يمكن القبول به، والأجدر على الرباعية أن تطلب وتضع شروط على حكومة اليمين المتطرف التي يتزعمها " نتنياهو"، خاصة بعد أن تنصل وزير خارجيته المتطرف ليبرمان من بعضها .

 

وفي معرض رده على سؤال هل ستشارك الجبهة الشعبية في أي حكومة انتقالية قد تشكل في المستقبل فقال " هذا الأمر متروك إلى حين معرفة برنامج الحكومة وطبيعة الشراكة وعلى ضوء ذلك سيتقرر موقف الجبهة الشعبية".

 

وفيما يتعلق بالأنباء التي تحدثت أن وزير المخابرات المصرية عمر سليمان قدم اقتراح بتولي الرئيس عباس رئاسة حكومة الوفاق كحل وسط للتوصل إلى اتفاق أشار الغول " من السابق التعقيب على مثل هذا الأمر، طالما أن القاهرة لم تقدم لنا بشكل رسمي هذا المقترح أو نبلغ به رسميا .

 

وفى ختام تصريحه قال الغول " انه يجب إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني بطريقة أفضل مما هو عليه الآن، عبر انتخابات ديمقراطية تستند لنظام التمثيل النسبي الكامل بما يوفر إمكانية الشراكة الحقيقية للقوى السياسية فيه.

 

انشر عبر