دورتموند يحدد بديل مهاجمه النرويجي "هالاند"

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 01:56 م
13 أكتوبر 2021
دورتموند يحدد بديل مهاجمه النرويجي "هالاند"

أشار تقرير صحفي ألماني، اليوم الأربعاء، إلى بدء نادي بوروسيا دورتموند في التفكير في ضم خليفة مهاجمه النرويجي إيرلينج هالاند.

وارتبط اسم هالاند (20 عامًا) بالرحيل عن دورتموند في الصيف المقبل، حيث يملك شرطًا جزائيًا في عقده بقيمة 75 مليون يورو، وهناك رغبة من عمالقة أوروبا في ضمه.

وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن دورتموند لن يستطيع إثناء هالاند عن الرحيل في ظل الاهتمام الذي يلقاه من أندية ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي وتشيلسي وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، وبناء عليه بدأ البحث عن بديل.

بديل هالاند

وأضافت الصحيفة، أن الفرنسي سيباستيان هالر، مهاجم أياكس، يعتبر البديل الأول للنجم هالاند في دورتموند، في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها مع فريقه الهولندي سواء في الدوري أو دوري الأبطال.

كما يعد الألماني كريم أديمي، مهاجم ريد بول سالزبورج النمساوي، من العناصر المطلوبة في دورتموند، ولكن أيضًا في أندية أكبر، وهو ما سيمثل صعوبة في ضمه.

وقد تحدث إيريك تين هاج، مدرب أياكس، عن اهتمام دورتموند بهالر بالفعل، وقال: "لا أعرف خطط دورتموند، ولكن بالنظر إلى مستوى سيباستيان، لا أستبعد أن يكون لاعبًا مثيرًا للاهتمام بالنسبة لهم، كل ما يمكنني قوله هو أنه سيكون مكلفًا للغاية".

وتعاقد أياكس مع هالر، في يناير الماضي، مقابل 22.5 مليون يورو، من وست هام، ويمتد تعاقده حتى صيف 2025.

وفي نفس السياقن ذكرت صحيفة ”ذا تايمز“ البريطانية أن الوكيل الشهير مينو رايولا سيلتقي مع إدارة مانشستر سيتي في شهر يناير المقبل لمناقشة انتقال موكله المهاجم النرويجي إرلينج هالاند، لاعب بروسيا دورتموند، لملعب ”الاتحاد“.

ويبحث الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، التعاقد مع مهاجم صريح من الطراز العالمي لترجمة الفرص الكثيرة التي يصنعها لاعبوه في كل اللقاءات، وحاول الصيف الماضي التعاقد مع النجم الإنجليزي هاري كين، هداف توتنهام والدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، لكنه فشل بسبب المطالب المالية الكبيرة لرئيس الفريق اللندني دانيال ليفي.

ويعتمد مانشستر سيتي على علاقة إلف أنجي هالاند، والد إرلينج هالاند، بالفريق، حيث لعب في صفوفه ما بين 2000 و2003، كما عبر نجوم سابقون للفريق عن استعدادهم للتدخل وإقناع المهاجم الهداف.

ويملك هالاند شرطا جزائيا في عقده مع بروسيا دورتموند يسمح له بالرحيل صيف 2022 مقابل 64 مليون جنيه إسترليني، وهو مبلغ تسعى عدة أندية لاستغلاله للتعاقد مع اللاعب.

وينافس مانشستر سيتي على التعاقد مع مهاجم بروسيا دورتموند جاره مانشستر يونايتد، الذي كان قريبا من ضم اللاعب سابقا، لكن الخطر الأكبر يأتي من ريال مدريد الإسباني.

وأشارت عدة تقارير إعلامية إلى أن إرلينج هالاند يرغب في اللعب لريال مدريد، كما أن العلاقة الطيبة بين إدارة الفريق الإسباني وبروسيا دورتموند تجعل المهاجم النرويجي أقرب لملعب سانتياجو بيرنابيو منه لملعب الاتحاد.

بينما كشفت صحيفة ”سبورت“ الإسبانية، مؤخرا عن تلقي نادي برشلونة بدوره اقتراحات من صناديق الاستثمار لمساعدة النادي في التعاقد مع اللاعب.