شريط الأخبار

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتقال شاب فلسطيني ويزعم أنه كان ينوي تنفيذ هجوم فدائي

01:44 - 06 آب / أبريل 2009

فلسطين اليوم-القدس

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعتقل الليلة الماضية، شابا فلسطينيا، بالقرب من مستوطنة ألون مريه"، شرق مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، وأن الاعتقاد السائد أن الشاب كان ينوي تنفيذ عملية فدائية، داخل المستوطنة، وأن الجيش يواصل عملية البحث عن سلاح الشاب.

 

وذكر الجيش، أن كاميرات الحراسة في مستوطنة "ألون مريه" أظهرت شابا فلسطينيا مسلحا، بجانب سياج الحماية وعندما تم إلقاء القبض عليه لم يكن السلاح بحوزته، حيث تواصل قوات الجيش عمليات التفتيش والبحث في المكان عن السلاح.

 

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية : إن الاعتقاد السائد إن الشاب ألقى سلاحه عندما لاحظ أنه محاصر بقوات الجيش التي هرعت للمكان، حيث تم اعتقاله وتحويله إلى الأجهزة المختصة، للتحقيق، فيما تستمر عملية البحث للكشف فيما إذا كان هناك شركاء آخرين في العملية لكن إلى الآن لم يعثر على شيء.

 

ونقلت "القناة السابعة" في التلفزيون الإسرائيلي عن منسق الأمن في المستوطنة قوله: أن التعاون القائم بيننا وبين الجيش أدى إلى نجاح إلقاء القبض على الشاب الذي وصل إلى السياج الأمني للمستوطنة في ساعات الليل وقد استمرت عمليات البحث حتى الصباح.

 

وأضاف "إن الإحساس هو أننا دائما مستهدفون لكننا لا نستطيع أن نجزم بأن المنطقة مقبلة على مواجهات حقيقية مع المنظمات الفدائية في الضفة".

 

انشر عبر