اسرى الجهاد في سجون الاحتلال يقدمون اوراق الاضراب عن الطعام لمصلحة السجون

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:56 م
12 أكتوبر 2021
إضراب عن الطعام.

قدمت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال أوراق الإضراب عن الطعام إلى إدارة مصلحة السجون الصهيونية، حيث ستشرع صباح غد الأربعاء في تنفيذ الخطوة.

من جهته، نفى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ خضر عدنان الأنباء التي تحدثت عن تأجيل حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال خطوة إضراب الدفعة الأولى غدا الأربعاء.

و قال الشيخ خضر عدنان في تصريح له مساء اليوم الثلاثاء: "نحن على ثقة ويقين بأن الإخوة منتصرين في هذه المعركة ويجب علينا أن نسندهم بكل ما أوتينا من قوة".

و أكد أن أسماء أسرى الحركة للإضراب قد تم تقديمها لما تُسمى مصلحة سجون الاحتلال.

و أعلن أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال اليوم لثلاثاء، أنهم سيخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام، بدءا من الأربعاء، رفضا لاستمرار إجراءات عقابية، فُرضت عليهم عقب ان تمكن 6 أسرى من انتزاع حريتهم عبر نفق من سجن جلبوع الشهر الماضي.

و قرر نحو 400 اسير من الجهاد الإسلامي البدء بالإضراب المفتوح عن الطعام، بدعم من كافة الفصائل.

و تعتبر هذه الخطوة هي جزء من البرنامج النضاليّ الذي أعلنت عنه لجنة الطوارئ الوطنية، مؤخرًا، والذي ارتكز بشكل أساس على التمرد ورفض قوانين إدارة السجون، بمشاركة كافة الفصائل.

وكانت مصلحة السجون قد فرضت على أسرى الجهاد الإسلامي، إجراءات عقابية، عقب فرار 6 أسرى الشهر الماضي، بينهم 5 من معتقلي الحركة، من سجن جلبوع (شمال).

ومن هذه الإجراءات، منع تواجد أكثر من معتقل واحد من أسرى "الجهاد"، داخل كل زنزانة.