اللجنة الطبية في إندونيسيا تعرب عن تقديرها للدنمارك في مساعدة الفلسطينيين

الساعة 05:48 م|12 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

أعربت اللجنة الطبية للإنقاذ والطوارئ في إندونيسيا اليوم الثلاثاء، عن تقديرها البالغ للخطوة الدنماركية في تقديم المساعدة لفلسطين.

إليك بيان صحفي

أعربت اللجنة الطبية للإنقاذ والطوارئ في إندونيسيا عن تقديرها البالغ للخطوة الدنماركية في تقديم المساعدة لفلسطين.

يتم تنفيذ المساعدة الدنماركية في شكل منح وشراكات من أجل دعم الجهود الفلسطينية للنضال من أجل استقلالهم. وقد نقل هذا التقدير رئيس هيئة رئاسة لجنة الإنقاذ الطبية الطارئة ، د. ساربيني عبد مراد لرئيس وزراء الدنمارك ، السيدة ميت فريدريكسن من خلال خطاب أرسل إلى السفارة الدنماركية في جاكرتا ، الثلاثاء 12 أكتوبر 2021.

وقال د. ساربيني عبد مراد :” نود أن نعرب عن خالص تقديرنا لحكومة وشعب الدنمارك على الخطوات المتخذة لمساعدة فلسطين. إن اتفاقية المساعدة على شكل منحة وشراكة بين الدنمارك وفلسطين هي خطوة شجاعة وحقيقية في جهدكم لدعم فلسطين في نضالها من أجل الاستقلال. وهذا يدل على موقف الدنمارك في الوقوف إلى جانب الإنسانية والعدالة ، وفي الوقت نفسه رفض الاحتلال الذي تمارسه إسرائيل تجاه فلسطين.”

وأوضح أن هذا الدعم سيساعد بالتأكيد الشعب الفلسطيني في تحسين قدرة شعبه واقتصاده ، وكذلك في توسيع تنميته في مختلف المجالات ، على أمل أن تصبح فلسطين أمة تقف على قدميها ، أمة مستقلة وذات سيادة ، متساوية مع دول العالم الأخرى.

وأضاف: “نأمل أن تتبع خطوة الدنمارك العديد من الدول الأخرى في دعمها للإنسانية والسلام ومقاومتها للاحتلال”.

قال الطبيب الذي يتمتع بخبرة في مختلف مناطق الحروب والكوارث، “يمكن للدول التي تهتم بفلسطين مثل الدنمارك أن تضغط على إسرائيل لوقف أعمالها غير القانونية ، مثل الاستيلاء على الأراضي وهدم ممتلكات الشعب الفلسطيني وما إلى ذلك ، في الضفة الغربية”.

علاوة على ذلك ، فيما يتعلق بالسلام بين فلسطين وإسرائيل من خلال حل الدولتين ، في رسالته ، أعرب ساربيني أيضًا عن تقديره البالغ لهذا الأمر الذي تعتبر الدنمارك إحدى الدول التي تدعمه. آمل أن تواصل الدنمارك التعبير عن ذلك في المحافل الدولية من أجل تحقيق حل الدولتين “.

اللجنة الطبية للإنقاذ والطوارئ هي منظمة غير حكومية إندونيسية تهتم بالقضية الفلسطينية ولا سيما في الجوانب الإنسانية والصحية. من التزاماتها تجاه فلسطين بناء مستشفى في بيت لاهيا ، قطاع غزة الذي أطلق عليه اسم (رومة ساكت إندونيسيا) مستشفى إندونيسيا. بدأ بناء هذا المستشفى في عام 2009 وما زالت لجنة الإنقاذ الطبية في حالات الطوارئ تجري حاليًا المزيد من التطورات اللازمة لتحسين وتوسيع قدرتها على الخدمة.

جاكرتا، ١٢ أكتوبر ٢٠٢١

اللجنة الطبية للإنقاذ والطوارئ (MER-C)

كلمات دلالية