الاحتلال ينقل أحد أسرى "نفق الحرية" إلى عيادة سجن بئر السبع إثر تدهور حالته الصحية

الساعة 11:36 ص|12 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، اليوم الثلاثاء12/10/2021م، أن إدارة سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، نقلت صباح يوم الثلاثاء، الأسير المضرب عن الطعام منذ 7 أيام زكريا الزبيدي، إلى عيادة سجن بئر السبع.

وحذر أبو بكر في تصريح صحفي ، من تردي الوضع الصحي للأسير زبيدي، خاصة أنه مضرب أيضا عن تناول شرب الماء ما يشكل خطورة على حياته، مشيرا إلى أن محامي الهيئة يطالبون زيارته ولكن لا يسمح لهم.

وحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياته وحياة الأسرى المضربين عن الطعام والحركة الأسيرة في ظل ما تقوم به سلطات الاحتلال من معاقبتهم وابتكار أساليب قمعية جديدة خاصة.

من جانبه، قال شقيق زكريا، الأسير المحرر يحيى الزبيدي، إن "الاحتلال وضع زكريا في عزلٍ انفرادي، في غرفة محاطة بكاميرات المراقبة، كما يتعرض في كل ربع ساعة لتفتيش همجي، مشيرا إلى أنه ونتيجة تردي وضعه الصحي تم نقله إلى عيادة سجن بئر السبع".

يُذكر أن 6 أسرى فلسطينيين نجحوا،  الماضي  في كسر قيدهم، والهروب من سجن "جلبوع" شمال فلسطين المحتلة، عبر "نفق الحرية" الذي تم حفره مُسبقًا.

وأعاد الاحتلال اعتقال الأسير الزبيدي الى جانب الأسير محمد العارضة قرب قرية أم الغنم في منطقة الجليل الأسفل بتاريخ 11 سبتمبر الجاري، وكذلك أعاد اعتقال الأسيرين قادري ومحمود العارضة بتاريخ 10 سبتمبر الجاري في الناصرة، والأسيرين كممجي ونفيعات بتاريخ 19 سبتمبر من مدينة جنين، وذلك بعد تمكنهم من انتزاع حريتهم عبر نفق تم حفره أسفل سجن "جلبوع".

 

 

كلمات دلالية