شريط الأخبار

استعداداً لإحياء يوم الأسير.. فعاليات ومؤسسات وطنية تطلق سلسلة من النشاطات

12:51 - 06 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم- غزة

يصادف السابع عشر من الشهر الجاري يوم الأسير الذي دأب الفلسطينيون فيه على إقامة الفعاليات والنشاطات من أجل إيصال رسالة الأسرى للعالم أجمع والكشف عن معاناتهم والعمل على الإفراج عنهم.

 

وقد اعتادت وزراة الأسرى والمحررين، والمؤسسات والجمعيات المعنية بالأسرى، وذوو وأهالي الأسرى على التحضير للقيام بهذه النشاطات والفعاليات، من أجل تكثيف الدعم والمساندة لقضيتهم، وإبرازها أمام المحافل الدولية.

 

وفي هذا الإطار أعلن النائب محمد شهاب رئيس لجنة الأسرى في المجلس التشريعي بغزة، خلال اعتصام ذوي الأسرى في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، عن بدء سلسلة من النشاطات لإحياء يوم الأسير تكريماً لكافة الأسرى والدفاع عن حقوقهم على كافة الأسعدة.

 

وطالب النائب شهاب، المؤسسات الدولية والحقوقية بالتحرك الفوري والفاعل لوقف الترهيب الممارس بحق الأسرى الفلسطينيين والضغط على سلطات الاحتلال حتى نيل جميع حقوقهم، متهماً إسرائيل بممارسة أقصى أشكال القمع والترهيب والتعذيب بحق حوالي أحد عشر ألف أسير فلسطيني مختطفون في السجون الإسرائيلية.

 

وأكد رئيس لجنة الأسرى في المجلس التشريعي، على ضرورة تمسك الفصائل الأسرة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بشروطها وعدم الرضوخ إلى شروط الاحتلال إزاء حرية الأسرى.

 

وناشد جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والكتاب والأدباء العرب والأجانب إلى فضح ممارسات الاحتلال بحق الأسرى وإظهار الوجه القبيح للاحتلال الإسرائيلي وإلزام الدول الموقعة على الاتفاق الالتزام بالمعاهدات والمسؤوليات القانونية تجاه شعبنا.

 

كما شدد النائب شهاب، على ضرورة إنهاء الانقسام والترفع عن المناكفات الداخلية وتغليب المصالح الوطنية لشعبنا، من أجل التصدي للعدوان الإسرائيلي وحل قضية الأسرى، والدفاع عنها.

 

 

من ناحيته، أكد موفق حميد رئيس جمعية الأسرى والمحررين "حسام"، على ضرورة تضافر جميع الجهود من أجل العمل على إطلاق سراح الأسرى، مبيناً أن الجمعية ستقيم احتفالاً تكريمياً للأسرى بمقر جمعية الهلال الأحمر يوم الاثنين القادم الموافق 13/4/2009.

 

وأضاف حميد، أن الجمعية ستقيم مسيرة تضامنية حاشدة يوم الخميس الموافق 15/4/2009 انطلاقاً من مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة وستتجه إلى الجندي المجهول حيث سيقام مؤتمر صحفي لكافة الفعاليات والقوى الوطنية.

  

انشر عبر