كحيل يكشف نتائج زيارة الوفد الاقتصادي الفلسطيني للقاهرة

الساعة 03:41 م|11 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

كشف المتحدث باسم الوفد الاقتصادي الفلسطيني في القاهرة م.أسامة كحيل، اليوم الإثنين 11/10/2021م، عن نتائج زيارة الوفد للعاصمة المصرية القاهرة.

وبين كحيل خلال حديث لـ" إذاعة صوت القدس"، تابعته وكالة فلسطين اليوم الاخبارية، أن الاجتماع الذي تم عقده مع الجانب المصري؛ جاء نتيجة شكاوى التجار على ارتفاع أسعار نقل البضائع إلى قطاع غزة.

وأكد الناطق باسم الوفد، أن الجانب المصري وافق على تصدير المنتجات الزراعية والصناعية من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية عبر معبر رفح البري.

وأوضح أن الوفد طلب من الجانب المصري السماح بدخول كافة السلع والبضائع اللازمة للقطاع بما فيها مواد البناء والحديد بأنواعه لتسهيل عملية إعادة الإعمار.

وأشار إلى أن الوفد والجانب المصري اتفقا على تشكيل لجنة متابعة من كلا الجانبين ومهمتها متابعة هذه المطالب، لافتا إلى أن الجانب المصري وعد برفع أسماء المواطنين الممنوعين من السفر عبر معبر رفح البري.

يذكر أن الوفد الاقتصادي غادر قطاع غزة، يوم الاحد 03 أكتوبر ،2021 متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة، عبر معبر رفح البري؛ لبحث ملفات تجارية مشتركين بين الطرفين، وضم الوفد، الذي خرج في زيارة استمرت قرابة الـ7أيام، عدداً من رجال الأعمال، برئاسة وليد الحصري، نائب رئيس الغرف التجارية الفلسطينية، بحسب بيان لوزارة الاقتصاد الفلسطينية

 

كلمات دلالية