شريط الأخبار

بلدية الاحتلال بالقدس تهدم منزلا من الطوب في البلدة القديمة

12:06 - 06 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-القدس

هدمت أطقم من بلدية الاحتلال في القدس قبل ظهر اليوم الاثنين، مبنى من "الطوب" يعود للمواطن عبد الرحمن الفاخوري في برج اللقلق بالبلدة القديمة من القدس.

 

وقالت المواطنة أم عمران الفاخوري صاحبة المنزل، أنها كانت تسلمت أمر الهدم يوم الخميس الماضي، وكان من المقرر أن تتولى هي هدمه بنفسها، إلا أنها فوجئت بقدوم أطقم الهدم التابعة للبلدية في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وبدأت عملية الهدم للمبنى البالغة مساحته 120 م مربع، والمضاف إلى منزلها القائم أصلا البالغة مساحته 150 م مربع، ويقطنه 14 نفرا.

 

بدوره قال حاتم عبد القادر مستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس أن هدم منزل الفاخوري جاء بعد استنفاذ جميع الوسائل القانونية، ورفض جهود أصحاب المنزل للحصول على رخصة.

 

وكان عبد القادر ناشد أصحاب المنازل في برج اللقلق بعدم إقامة أي بناء إضافي على منازلهم لما يشكله من خطورة على المنازل القائمة أصلا في هذا الحي كونه أصبح مستهدفا من قبل السلطات الاسرائيلية، مؤكدا على عدم ضرورة إعطاء أي مبرر لها لتنفيذ مخططاتها لإقامة حي استيطاني في الحي.

 

وأشار مستشار رئيس الوزراء أن مخططا هيكليا يجري إعداده الآن، وبلغ مرحله النهائية لبرج اللقلق من أجل إيداعه في اللجنة المحلية لبلدية الاحتلال من أجل حماية منازل المواطنين في الحي، والذي يضم مئات المنازل وعدد من المؤسسات المقدسية.

انشر عبر