شريط الأخبار

ستبدأ يوم الاثنين 8 / 6..امتحانات التوجيهي موحدة بين الضفة وغزة

11:11 - 06 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أكد الدكتور يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم في حكومة غزة صباح اليوم الاثنين أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون موحدة بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وقال إبراهيم إن وزارة التربية في حكومة غزة على أتم الاستعداد والجاهزية لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، حيث تم تحضير لجان التصحيح والمراقبة وتجهيز المقر العام للامتحانات وتم التواصل مع الأجهزة المعنية في غزة لحماية لجان الامتحانات وعملية توزيع الأسئلة وكذلك جمع ورقة الإجابة لتوصيلها الى مقر التصحيح بأمن وأمان".

 

وأضاف انه منذ فترة كان هناك تواصل مع وزارة التربية والتعليم برام الله حيث تم الاتفاق على ما هو مطلوب من المناهج وتمن تحديد المحذوف من المنهج والمطلوب من الطالب وكذلك عبر نشرة صادرة عن الإدارة العامة للقياس والتقويم للامتحانات في كل من قطاع غزة والضفة الغربية.

 

وأوضح تم الاتفاق على أن تكون الامتحانات موحدة وتم الإعلان عن جدول الامتحانات والتي ستبدأ يوم الاثنين 8 / 6 وتنتهي يوم الأربعاء 1/ 7 /2009, مشيراً إلى أن الامتحانات ستكون في فرع العلوم الإنسانية، والفرع العلمي، وفرع التجارة، والفرع الزراعي، والفرع الصناعي، والفرع الفندقي.

 

وقال إبراهيم إن عدد المتقدمين لامتحان الثانوية لهذا العام ما يقارب 35 ألف طالب وطالبة في قطاع غزة، حيث من المتوقع أن يكون عدد الطلبة في فرع العلوم الإنسانية 27815 ألف طالب والفرع العلمي 6834 الف طالب وطالبة والتجاري 18طالباً والزراعي 39 طالباً والصناعي 86 طالباً، والمنزلي26 طالباً.

 

وأضاف أن الوزارة بغزة راعت الظروف التي مر بها الطلاب خاصة في قطاع غزة حيث سيكون الامتحان يوما بعد يوم، مشيرا أن تقديم امتحان الثانوية العامة بين غزة والضفة في يوم واحد يمثل ويجسد وحدة تربية.

انشر عبر