خبر زلزال وسط إيطاليا يقضي على عدة مواطنين

الساعة 06:18 ص|06 ابريل 2009

فلسطين اليوم- وكالات

قتل عدة أشخاص وتضررت عدة مبان في هزة أرضية ضربت منطقة وسط إيطاليا وتسببت بحالة ذعر بين السكان الذين خرجوا من منازلهم خوفاً من سقوطها فوق رؤوسهم.

 

فقد أكدت مصادر إعلامية أن امرأة مسنة وطفلة صغيرة قتلتا الاثنين في بلدة فوسا إثر زلزال بلغت شدته 6,3 على مقياس ريختر ضرب منطقة وسط إيطاليا على بعد 100 كيلومتر شمال شرق العاصمة روما.

 

كما أشارت مصادر طبية محلية إلى مقتل أربعة أطفال في الزلزال إثر انهيار عدد من المنازل في المنطقة الواقعة من مدينة لاكويللا، وسط ترجيحات باحتمال ارتفاع عدد الضحايا مع بدء عمليا رفع الأنقاض.

 

في الأثناء تواصل السلطات الإيطالية المختصة البحث عن الضحايا وتقدير الأضرار لاسيما بعد الإبلاغ عن انهيار أجزاء من بعض المباني في المنطقة التي ضربها الزلزال.

 

وصرح مسؤولون إيطاليون أن جزءاً من سكن جامعي وبرج كنيسة وعدة منازل انهارت في الهزة حيث شوهدت انقاض متناثرة في مناطق مختلفة من مدينة لاكويللا، بما فيها مناطق جبلية ريفية نائية شرقي العاصمة روما.

 

وكانت هيئة الرصد الزلزالي الأميركية أكدت أن مركز الهزة التي ضربت منطقة أبروزو الأيطالية الاثنين كان بالقرب من مدينة لاكويللا، وشعر بها جميع سكان وسط إيطاليا بما فيها العاصمة روما، حتى أن بعض الأشخاص خرجوا إلى الشوارع في حالة ذعر شديد.