السلطات المصرية توافق على إدخال كافة أنواع الحديد لقطاع غزة

الساعة 09:37 م|05 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

أكد الناطق باسم الوفد الاقتصادي المتواجد في القاهرة أسامة كحيل، مساء اليوم الثلاثاء 5/10/2021م، أن السلطات المصرية وافقت على إدخال كافة أنواع الحديد من مصر لقطاع  خلال الأسبوع المقبل.

وغادر القطاع يوم السبت الماضي، إلى العاصمة المصرية القاهرة، وفداً اقتصاديا لمناقشة تنفيذ عملية اعادة اعمار ما دمره الاحتلال "الاسرائيلي" خلال العدوان الاخير على غزة.  

وفي تصريحات  سابقة لـ" فلسطين اليوم" أوضح المتحدث باسم رجال الأعمال في قطاع غزة أسامة كحيل أبرز الملفات التي سيبحثها وفد رجال الاعمال مع الجهات المسؤولة في جمهورية مصر العربية.

وقال كحيل " إن وفد رجال الأعمال سيبحث ملفات عدة مع الجانب المصري"، مبينًا أن الوفد سيطرح رؤية للجانب المصري من أجل اعادة اعمار قطاع غزة.

وأشار إلى أن الوفد سيبحث امكانية الإسراع في استيراد وتصدر البضائع من مصر لا سيما ادخال اصناف وبضائع ممنوعة من الاحتلال الإسرائيلي بزعم أنها مزدوجة الاستخدام، قائلًا: "يجب أن تدخل البضائع وفقًا للآليات المعمول بها في معظم المعابر وليس كما هو موجود حاليًا".

ولفت إلى أن الوفد سيبحث ملف اعادة اعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل، مبينًا وجود تخوفات من الشركات الفلسطينية بأن تقوم الشركات المصرية هي من تريد الاشراف على ملف الاعمار.

وأكد أن الوفد سيُعيد طرح فكرته التي تدعوا إلى أن تكون عملية اعادة اعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي بسواد فلسطينية.

كلمات دلالية