شريط الأخبار

الإغاثة الإنسانية تدشن مشروع إعادة إعمار 33 مركزاً صحياً

07:16 - 05 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم: وكالات

دشَّنت لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء اليوم مشروعَ إعادة إعمار 33 مركزًا صحيًّا بقطاع غزة بتكلفة تصل إلى 3 ملايين جنيه، والبدء في تنفيذ مشروع تدريب الأطباء الفلسطينيين عن طريق تقنية "الفيديو كونفرانس"، واستقدام مجموعة أخرى للتدريب على تخصصاتِ الجراحة والعظام والعيون.

 

وأكد الدكتور عصام العريان أمين صندوق النقابة في المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر اليوم بمقر النقابة بدار الحكمة لتدشين مشروع إعادة إعمار 33 مركزًا صحيًّا بغزة، أن النقابة ستبدأ في تنفيذِ مشروعها خلال أسبوعين، مشيرًا إلى أن ذلك المشروع يتوقف على تمويل المشروع الذي يقوم في الأساسِ على تبرعات الشعب المصري، وكذلك مدى سماح السلطات المصرية بدخول مواد بناء وحديد وزجاج لإكمال عمليات الإعمار بالقطاع.

 

ومن ناحيةٍ أخرى أعلن الدكتور أشرف عبد الغفار أمين لجنة الإغاثة الإنسانية بالنقابة عن بدء مشروع إغاثي بإقليم دارفور يوم الخميس المقبل 9 أبريل؛ حيث إن اللجنةَ اعتمدت بصفةٍ عاجلةٍ نصف مليون جنيه لتجهيز قافلة الإغاثة بالتعاون مع المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة.

 

وأضاف: "إن القافلةَ ستتضمن بعثة طبية من تخصصات "العيون- الجراحة- الباطنة وغيرهم"، كما سيتم تزويد القافلة بكمياتٍ كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية لتعويض العجز في الكوادر الطبية ولدعم جهود الإغاثة هناك.

انشر عبر