سبب اغلاق سوق الجمعة في القاهرة

الساعة 04:13 م|03 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

أصدرت نائبة محافظ القاهرة جيهان عبدالمنعم تعليماتها للأجهزة التنفيذية في القاهرة لإغلاق سوق الجمعة ومنع إقامته مطلقا، ودعت لضبط أي مخالفات أو تواجد خاص ببيع الحيوانات البرية.

وأمرت عبدالمنعم، مسؤولي "حي الخليفة" بالمرور الدوري على تلك المنطقة، لضبط أي مخالفات أو تواجد خاص ببيع الحيوانات البرية، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الأمن، وتعيين الخدمات الشرطية في تلك المنطقة، وشن حملات واسعة للنظافة ورفع أي إشغالات.

وفي بيان لها، أكدت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أنها "تتابع تنفيذ الإجراءات المتخذة في هذا الشأن أولا بأول، حفاظا على صحة المواطن، ومراعاة للصحة العامة، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس، عبد الفتاح السيسي، ووزارة التنمية المحلية، بحماية ومنع تداول أو بيع الحيوانات البرية أو الاتجار بها".

سبب اغلاق سوق الجمعة في القاهرة

وكشفت جيهان عبد المنعم أن "الحملة التي تم شنها استهدفت ضبط عدد من الباعة الجائلين؛ لقيامهم ببيع الحيوانات البرية بالمخالفة للقوانين، حيث تم ضبط 8 ثعابين متنوعة الحجم، و4 زواحف، و3 طيور، و3 تماسيح متنوعة الحجم، و3 سلاحف، وتم تحرير محاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وأوضحت أن الكشف الطبي كشف أن الحيوانات البرية والزواحف والطيور الجارحة التي عثر عليها حالتها سيئة، وتم وضعها في أقفاص ضيقة من الباعة الجائلين، وتم تسليمها إلى حديقة حيوان الجيزة.

كلمات دلالية