شريط الأخبار

بعد توليه رئاسة الحكومة.. نتنياهو يبدأ زيارته الأولى للولايات المتحدة مطلع الشهر القادم

03:06 - 05 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم- القدس

من المقرر أن يبدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارته الأولى للولايات المتحدة في الثالث من الشهر القادم عقب توليه رئاسة الحكومة الجديدة وممارسة عمله كرئيس للوزراء، حيث سيستقبله في واشنطن الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

 

وحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن نتنياهو سيشارك في مؤتمر اللوبي اليهودي المؤيد لإسرائيل "ايباك"، موضحةً أن نتنياهو سيعقد في التاسع من شهر يونيو حزيران المقبل لقاء قمة مع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل في برلين بحضور نحو عشرة من أعضاء الحكومة الإسرائيلية.

 

وكانت ميركل قد دعت رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال اتصال هاتفي إلى مواصلة عملية السلام مع الفلسطينيين وإبداء دعمه لحل الدولتين للشعبين.

 

وخلال انعقاد الجلسة الأولى لمجلس الوزراء برئاسة نتنياهو قال:"هناك حاجة ماسة للتعامل مع التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجهها دولة إسرائيل"، موضحاً أن الحكومة ستتبنى اليوم قراراً بتمرير مشروع الميزانية للدولة لمدة سنتين.

 

وقال نتنياهو "إن حكومة الوحدة الجديدة شكلت من منطلق الشعور بالمسؤولية إزاء وجوب التعامل مع التحديات الأمنية والاقتصادية"، موضحاً أن مجلس الوزراء سيتخذ قراراً بتشكيل مجلس وزاري مصغر للشؤون الأمنية والسياسية وتعيين رئيس للجهاز الصحي.

انشر عبر