شريط الأخبار

برهوم: "حماس" لم تطلب من القاهرة استبدال رعاية المخابرات للحوار بالخارجية

01:25 - 05 تشرين ثاني / أبريل 2009


فلسطين اليوم-غزة

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" نفياً قاطعاً أن تكون قد قدمت احتجاجاً للقاهرة على رعاية المخابرات المصرية للحوار الفلسطيني - الفلسطيني والقضايا المتعلقة بالتهدئة وصفقة تبادل الأسرى، أو أن تكون طالبت بنقل هذه الملفات للخارجية المصرية.

 

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة في تصريح خاص لـ"قدس برس": "إن حماس لم تطلب مثل هذا الأمر إطلاقاً"، مؤكداً على أن "المشكلة ليست في المخابرات المصرية أو الخارجية المصرية إنما هي في الاحتلال الإسرائيلي بدرجة أساسية".

 

وكانت وسائل إعلامية مختلفة نقلت عن مصادر قيادية فلسطينية بعضها من "حماس" قالت إن حركتي حماس والجهاد الإسلامي قدمتا احتجاجاً على تعامل المخابرات معها في هذه الملفات، وأنهما طلبتا من القاهرة أن ترعى الخارجية المصرية الحوار وليس المخابرات كما هو معهود في الدبلوماسيات والعمل السياسي، كما قالت.

 

وأكد برهوم في تصريحه على أن بعض القضايا وعلى رأسها ملف تبادل الأسرى هي ملفات منوطة بالقيادة المصرية، تفوض من تشاء، دون تدخل من أحد، حسب تأكيده.

 

وأثنى الناطق باسم "حماس" على دور المخابرات المصرية في جولات الحوار الأخيرة، ملفتاً النظر إلى أن دورها خلال جولات الحوار الأخيرة كان إشرافياً تنسيقاً حيادياً، ووفرت المناخات الملائمة لحوار بناء بين الفصائل الفلسطينية

 

انشر عبر