شريط الأخبار

أحكام وتأجيلات في عوفر وتمديدات في بيتاح تكفا و المسكوبية

12:22 - 05 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم- رام الله

أصدرت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية أحكاماً جائرة على عدد من الأسرى، وأجلت جلسات عدد آخر، فيما مددت محكمتي التمديد في مركزي تحقيق المسكوبية وبيتاح تكفا فترات توقيف عدد آخر لفترات مختلفة.

 

وأفاد نادي الأسير في تصريحات صحفية، أن محكمة عوفر أصدرت حكماً بالسجن الفعلي 36 شهراً وغرامة 4000 شيكل على الأسير عيسى النمورة من دوراً، فيما حكمت على الأسير حمزة جواريش من بيت لحم 21 شهراً و 2000 شيكل غرامة، وعلى الأسير مصطفى جبران من بيت لحم 10 شهور سجن فعلي ومثلها مع وقف التنفيذ، وعلى الأسير راشد ردايدة من بيت لحم بالسجن الفعلي 10 شهور وغرامة 1500 شيكل.

 

وأضاف النادي أن ذات المحكمة، أجلت جلسات الأسرى، أحمد البطاط من الظاهرية، وأمين القواسمه من الخليل، ورشدي عياد ومحمد حامد من سلواد، ومحمد عدوان من قلنديا، ليوم 7 نيسان الجاري.

 

ونوه النادي، إلى أن المحكمة أجلت جلستي الأسيرين جبر أبو شرخ من الظاهرية وعبد الكريم عمر معطي من نابلس ليوم 27 آيار القادم، وجلسة الأسير صلاح عساكرة من العبيدية ليوم 11 من نفس الشهر، ومحد سباتين ليوم 55، وجلسة الأسير أحمد ثوابتة من بيت فجار ليوم 12 تموز القادم، والأسرى وحيد شطا من بتير وخالد فواز وأحمد رشاد من الخضر ليوم 8 حزيران القادم، وليوم 6-5 -2009 جلسة الأسير أكرم جبرين من بيت لحم.

 

وأعطت ذات المحكمة شيكاً مفتوحاً تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية لكل من الأسرى  عبد الباسط أبو قبيطة من مخيم قدورة، وعبد الله بريجية من بيت لحم، وسالم يلطان من الخليل، وشريف حماد ومحمد عنابي من سلواد، ويوسف عبيات من بيت لحم، وتم تعيين جلساتهم بيوم 13 أيار القادم.

 

وأشار النادي إلى أن محكمة التمديد في مركز المسكوبية، مددت فترة اعتقال الأسير أسامة الشحاتيت لمدة 15 يوماً، والأسيرين عبد الفتاح عصفور من رام الله، وهارون أبو نمر من جنين ليوم 12 نيسان الجاري.

 

وأضاف أن محكمة مركز تحقيق بيتاح تكفا، مددت فترة اعتقال الأسير مجدي زقة من نابلس ليوم 7 نيسان الجاري، ولنفس اليوم للأسير ثائر أبو عبده من نابلس، من أجل رفع ملفه للنيابة أمام محكمة سالم العسكرية، وليوم 13 نيسان الجاري للأسير مالك حماد من سلواد من أجل رفع ملفه للنيابة أمام محكمة عوفر، ولذات اليوم تم تمديد فترة اعتقال الأسيرين مجاهد عايد يوسف من سلواد ولؤي دويكات من نابلس، لاستكمال التحقيق معهما ورفع ملفيها للنيابة مع نهاية التمديد أمام محكمة سالم العسكرية

انشر عبر