الصمت يخيم على دولة قطر لهذا السبب!

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:23 ص
01 أكتوبر 2021
علم دولة قطر.jpg

خيم الصمت الانتخابي على دولة قطر اليوم الجمعة قبل 24 ساعة من انطلاق عملية الاقتراع التي سيتم اجرائها يوم غدٍ السبت لانتخاب اعضاء مجلس الشورى.

وتوقفت الدعاية الانتخابية للمرشحين لمجلس الشورى القطري الذي يصل عدد المتنافسين فيه إلى 252 مرشحا، منهم 27 مرشحة، في 30 دائرة انتخابية، للفوز بثلثي مقاعد مجلس الشورى، 30 مقعدا من إجمالي المقاعد البالغة 45 مقعدا، بعد تنازل 32 مرشحاً، عن خوض الانتخابات، فيما يعين أمير قطر بقية الـ 15 عضواً، كما نص عليه الدستور القطري.

ووفق اللجنة الاشرافية لانتخابات مجلس الشورى، فإن اللجان الانتخابية ستفتح أبوابها أمام الناخبين يوم الاقتراع في تمام الساعة الثامنة صباحا حتى السادسة مساء مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة، وإبراز البطاقة الشخصية للتثبت الكترونيا من قيد المقترع في جداول الناخبين.

ويفوز بعضوية المجلس المرشح الذي يحصل على الأغلبية النسبية لعدد الأصوات الصحيحة للناخبين، في الدائرة التي ترشح فيها، وفي حالة التساوي بين مرشحين أو أكثر، فإن رئيس اللجنة يقوم بإجراء قرعة بينهم، ويفوز من جاءت نتيجة القرعة لصالحه.

وأكدت وزارة الداخلية القطرية، في بيان، أصدرته أمس على أهمّيةَ مشاركة جميع أفراد المجتمع في إنجاح انتخابات مجلس الشورى في دورته الأُولى.