أهالي القدس ينظمون مسيرة حاشدة تضامنًا مع أهالي شهداء "القدس وجنين وغزة"

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:51 ص
01 أكتوبر 2021
شهداء.jpg

نظم أهالي مدينة القدس المحتلة مساء أمس الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنًا مع أهالي الشهداء الثلاثة الذين استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الخميس في "القدس وجنين وغزة".

وانطلقت المسيرة الحاشدة في بلدة بدو شمال غرب القدس، من أمام مسجد القرية، وجابت شوارعها، ومن ثم توجهت إلى منازل عوائل الشهداء.

وهتف المشاركون في المسيرة بهتافات التمجيد للشهداء والتأييد للمقاومة، والمطالبة بمقاومة الاحتلال، وداعية لتصفية وملاحقة العملاء.

يُشار إلى أن المواطنة إسراء خالد خزيمية (30 عاما)، من بلدة قباطية جنوب جنين، وهي أم لأربعة أطفال، استشهدت بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليها، قرب باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، في القدس المحتلة.

كما استشهد الشاب علاء ناصر محمد زيود (22 عاما) من بلدة السيلة الحارثية شمال غرب جنين، بعد أن أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي عليه من مسافة الصفر، خلال محاصرة منزل في منطقة "المطلة" الواقعة بين بلدتي اليامون وبرقين غرب المحافظة.

وفي غزة، استشهد المواطن محمد عبد الكريم عمار (41 عاماً)، برصاص قوات الاحتلال، شرق مخيم البريج وسط القطاع.

يُشار إلى أن الأحد الماضي شهد استشهاد، ثلاثة فلسطينيين من بلدة بدو في القدس المحتلة، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أثناء تواجدهم في أحد المنازل ببلدة بيت عنان وهم: "أحمد زهران، وزكريا إبراهيم بدوان، ومحمود مصطفى حميدان، وجميعهم من بلدة بدو".

وتتعرض بلدة بدو منذ اغتيال الشبان الثلاثة لعمليات اقتحام ليلية، واستهداف لمنازلها، بالإضافة إلى اعتقال بعض الفلسطينيين فيها.